رانيا المشاط تبحث سبل تنشيط السياحة مع الصين

الخميس 04 ابريل 2019 | 01:52 مساءً
كتب : سهام يحيى

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اجتماعًا مع شركة "CTRiP" الصينية والتي تعتبر أكبر الشركات المقدمة لخدمات السفر عبر الإنترنت، حيث تقدم خدمات الحجز والإقامة والنقل والجولات السياحية، ولديهم حصة في السوق الصيني تصل إلى 80٪، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ 19 للقمة العالمية للمجلس الدولى للسياحة والسفر بمدينة إشبيلية بإسبانيا.

وبحث الاجتماع سبل تنشيط وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر من الصين، ومناقشة طرق وآليات التعاون للترويج لمصر في السوق الصيني، حيث أن السوق الصيني له طبيعة خاصة، وله مواقع تواصل اجتماعي خاصة به.

وأكدت وزيرة السياحة ضرورة فتح آفاق تعاون جديدة في ظل العلاقات الطيبة بين مصر والصين في كافة المجالات ومنها مجال السياحة، مؤكدة على أهمية السوق الصينية كأحد أهم الأسواق الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية، لافتة إلى النمو الذي تشهده أعداد السياحة الصينية الوافدة لمصر.

وقدمت الشركة مقترحاتها حول سبل التعاون والخدمات التي يمكن أن تقدمها الشركة للوزارة، حيث تمتلك الشركة قاعدة بيانات دقيقة عن شرائح السائحين والتي يمكن استخدامها في الترويج واستهداف الشرائح المختلفة من السائحين.

وفي سياق متصل التقت الدكتورة رانيا المشاط، مع تيري ڤون بيبرا مدير عام الأسواق الأوروبية لمجموعة "على بابا" الصينية، واحدة من أكبر الشركات التي تقدم خدماتها على الإنترنت في العالم، وذلك لبحث سبل التعاون معهم.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على عقد لقاء لممثلي المجموعة مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، لبحث آليات التعاون فيما يخص التعامل على موقع أو منصة على پاي (Alipay)، وهو موقع تابع لمجموعة "على بابا" يقدم خدمة الدفع عبر الإنترنت، وهو أحد أهم مواقع الدفع عبر الإنترنت في العالم حيث وصل عدد مستخدميه ٨٧٠ مليون في ٢٠١٨، ويستحوذ هذا الموقع على أكثر من ٥٠٪ من السوق الصيني في هذا المجال.

اقرأ أيضا