نادر سعد: مدير عام "الفاو" يثني على مبادرات السيسي

الخميس 04 ابريل 2019 | 06:29 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" أثنى على المبادرات التى يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مجال الكشف عن أعراض سوء التغذية والسِمنة لدى أطفال المدارس، وكذا الكشف عن أمراض السكر والسمنة لدى الكبار.

فيما أكد المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطلع الحكومة لتعزيز هذا التعاون من أجل الاستفادة من خبرات المنظمة في مجال الزراعة والأغذية، مضيفًا أن برامج الحماية الاجتماعية التي تبنتها الحكومة متنوعة وغير مسبوقة، وقد أسهمت في توفير السلع الغذائية وتحسين مستوى التغذية، من خلال مقررات تموينية وسلع مدعومة للفئات الأكثر احتياجًا.

وأوضح رئيس الوزراء أن مبادرات الكشف عن الأمراض غير السارية، وكذا الكشف على طلبة المدارس تعد من أهم المبادرات التى عرفتها مصر خلال العقود الماضية، ويعود الفضل فيها إلى القيادة السياسية التى تولي موضوع صحة المصريين اهتمامًا فائقًا.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، خوسيه دا سيلفا، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، وبحضورالدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

اقرأ أيضا