بالصور.. فاروق حسني في لقاء مفتوح مع جمهوره بسينما الهناجر

الخميس 04 ابريل 2019 | 10:15 مساءً
كتب : إيناس رأفت

حل وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني، مساء اليوم، ضيفًا في سينما الهناجر، حيث عرض صالون السينما الوثائقية فيلم موسيقي الألوان فاروق حسني التشكيلي، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بدار الأوبرا تناول العرض أبرز لوحات الفنان التشكيلية.

من بعدها التقى الفنان فاروق حسني في لقاء مفتوح مع جمهوره، حيث دار الندوة أحمد فؤاد درويش تناول فيها أراء محبين حسني في فنه التشكيلي، والحقبة الوزارية التي تولاها حسني، وكيف أثر في زمن الثقافة المصرية.

تناول اللقاء بين حسني وجمهوره كيف تأثرت الحياة الثقافية والسياسية بالفنان، والفترة التي عاشها في باريس، وبالرغم من توليها الحقبة الوزارية إلا أن الوزارة لم تؤثر في حياته كفنان.

وقال فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، إنه مثل أي فنان يحاكي الطبيعية، وكان هدفه كيفية نقل الطبيعية بمشاعره، مشيرًا إلى أن الترجمة دائمًا ما تختلف عن الواقع.

وأضاف أنه في بداية عمله بمجال الفن التشكيلي كان يحب دائمًا محاكاة الطبيعة، وأن الأمر أوجد اختلاف في شخصية فاروق حسني الفنان، منوهًا إلى ٱنه يخرج كل ما بداخله في أي عمل فني يقوم به، وأن الأصل في الفن هو التجريد وعندما بدء يمارسه وجد نفسه تلقائيًا يتجه لمجال التشكيل.

فاروق حسنى

فاروق حسنى

فاروق حسنى

فاروق حسنى

فاروق حسنى

فاروق حسنى

فاروق حسنى

فاروق حسنى

فاروق حسنى