تحمى من السرطان وأمراض القلب.. تعرف على فوائد الأنظمة الغذائية النباتية

الخميس 04 ابريل 2019 | 11:04 مساءً
كتب : إسلام السايس

يتبع الكثير من الأشخاص حول العالم أنظمة غذائية مختلفة لأسباب عديدة، وقد لا تاتى هذه الانظمة بأى فائدة ومنها ما يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية، إلا أن الأنظمة الغذائية النباتية قد تكون خيارًا أفضل، نظرًا لفوائدها الصحية المتعددة حيث تتميز بقدرتها على الحفاظ على صحة وحيوية الجسم وخلوه من الأمراض.

- تساعد الانظمة الغذائية التى تخلو من البروتين في تصفية الذهن وزيادة التركيز وإعطاء الجسم دفعة من الطاقة، كما تساعد أيضًا على التقليل من مشاعر الإجهاد والإرهاق البدني وتشتت التركيز، وهو ما يجعل الحمية الغذائية النباتية خيار جيد للرجال الذين يعانون من فقدان التركيز والإرهاق البدني.

- تساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستات، حيث أظهرت الإحصائيات أن واحد من كل سبعة رجال يتم تشخيصه بهذا المرض خلال فترة حياته، وتوصي جمعية السرطان الأمريكية بنظام غذائي غني بالأطعمة النباتية للتقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستات وتعزيز الصحة العامة.

- تساعد الأطعمة النباتية فى زيادة قدرة الجسم على التعافي بعد مجهود بدني شاق، حيث تقلل من الإجهاد التأكسدي والتهابات الجسم، وتساعد عضلات الجسم على استعادة عافيتها بصورة أسرع بعد مجهود بدني شاق.

- تساعد الأنظمة الغذائية التى تعتمد على الأطعمة النباتية على الحد من ضغط الدم المرتفع وخطر الإصابة بسرطان القلب، حيث تشير الدراسات إلى أن تناول أطعمة نباتية يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويعزز صحة القلب والجهاز الدوري، كما تحدث الدراسات أيضًا عن أن اتباع حمية غذائية نباتية يمكنه أن يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

اقرأ أيضا