تشعر بالجوع ليلاً.. أطعمة احذر تناولها قبل النوم

الجمعة 05 ابريل 2019 | 07:55 مساءً
كتب : إسلام السايس

الجوع أثناء الليل مشكلة يعانى منها الكثير، حتى إذا كان الفرد يتبع نظام غذائى، فعندما يأتى الليل يشعر بالجوع، ويقبل على أكل أى طعام، لكن هناك أطعمة ومشروبات معينة عليك الحذر من تناولها خاصة قبل النوم.

- زبدة الفول السودانى

قد تسبب زيادة كبيرة في الوزن إن تم تناولها قبل النوم لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً تخزن الدهون في جسمكم.

- المشروبات الغازية

تبقيكم المشروبات الغازية مستيقظين لساعات طويلة وتمنعكم من النوم الى جانب غناها بالسكر الذي يتسبب بالوزن الزائد بخاصة إن تخزن في الجسم قبل النوم مباشرة.

- الحلوى

من أسوأ الأطعمة التي من الممكن تناولها قبل النوم هي الحلوى. أولاً هي تمنع النوم الجيد وتجر الكوابيس الى الإنسان، ثانياً هي تحتوي على نسب عالية من السكر تتسبب باكتساب الوزن والمعاناة من السمنة.

- البطاطس

بحال كنتم ترغبون بفقدان الوزن من الضروري أن تبتعدوا عن البطاطس قبل الذهاب الى النوم لأنها وجبة تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً وتسبب الوزن الزائد بسهولة.

- اللحوم

ليس من الجيد استهلاك أي نوع من اللحوم قبل النوم لأنه يأخذ وقتاً طويلاً للهضم. هذا واللحوم مليئة بالدهون والبروتينات التي تشغل الجسم بهضمها فيصبح متشنجاً طوال الليل ويشعر الشخص بالإنزعاج منها.

- الخبز

الخبز في وقت متأخر من الليل ليس الخيار المناسب للذين لا يودون اكتساب الوزن، بل يجب الابتعاد عن الخبز قبل النوم لأنه يحتوي على الكربوهيدرات والخمائر التي تزيد الشهية وتزيد الوزن.

اقرأ أيضا