لهذه الأسباب.. لن تتخلى عن تناول السمك

الجمعة 05 ابريل 2019 | 09:40 مساءً
كتب : إسلام السايس

السمك من الأطعمة التى ينصح بها العديد من الأطباء خاصة مرضى الكبد والمعدة، لما له من فوائد على الصحة حيث يحتوى على العديد من المواد الغذائية المهمة مثل الفيتامينات، والمعادن، والأحماض الدهنية المفيدة فضلا عن احتوائه على سعرات حرارية منخفضة، لذلك إليك فوائد السمك.

- تناول الأسماك تمد الجسم بقدر كبير من الفيتامينات، مثل B2 والكالسيوم والفوسفور والحديد والزنك واليود والمغنيسيوم والبوتاسيوم في كل وجبة.

- تعتبر الأسماك مصدراً طبيعياً لفيتامين D، الذي لا ينتجه الجسم إلا عن طريق التعرض لأشعة الشمس، ولأنه لا يكون متاح للكثيرين فرصة التعرض لأشعة الشمس المفيدة بشكل منتظم، فإن تناول الأسماك يعتبر خيار مثالي.

- الأسماك تساعد بشكل طبيعي على تقليل الالتهاب، لذا فإن تناول الكثير منها يحسن تدفق الدم، ويمكن أن يساعد ذلك أيضاً في تحسين وظائف المخ وتخفيف التقلبات المزاجية.

- مع تقدم الإنسان في العمر، تنخفض الوظائف العقلية في كثير من الأحيان، وتصبح أوقات الاستجابة للمحفزات أطول، وتتعرض الذاكرة قصيرة المدى للخطر، ويمكن أن يتطور إلى مرض الزهايمر، والخبر السار هو أن تناول كميات كبيرة من الأسماك تساعد على معدلات أبطأ من التدهور المعرفي.

اقرأ أيضا