بث مباشر.. مباراة الأهلي وصن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

السبت 06 ابريل 2019 | 11:28 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلاً على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراة قوية وهامة بين الفريقين، في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم السبت، على استاد "لوفتوس فيرسفيلد" ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد تأهل للدور ربع النهائي بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، فيما تأهل فريق صن داونز بعدما حل في المركز الثاني في المجموعة الأولي برصيد 10 نقاط أيضًا.

ويدخل النادي الأهلي مباراة اليوم، وسط حالة معنوية مرتفعة للغاية، بعد الفوز المهم الذي حققه الفريق على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد في الوقت بدل الضائع، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الثلاثاء الماضي.

ويسعي الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للمارد الأحمر، من تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، لتسهل من مهمتة في مباراة العودة في مصر الأسبوع المقبل، تجعله يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، الغائبة عن خزائن النادي منذ عام 2013.

واصطحب لاسارتي خلال رحلته إلى جنوب إفريقيا 21 لاعبا، وهم: محمد الشناوي وعلي لطفي وأيمن أشرف وحسام عاشور وسعد سمير وحسين الشحات وعلي معلول وأحمد فتحي ومروان محسن وناصر ماهر وياسر إبراهيم وصلاح محسن ومحمد هاني وعمرو السولية ورمضان صبحي ومحمود وحيد ووليد أزارو وجونيور أجايي وكريم نيدفيد وحمدي فتحي ورامي ربيعة.

يعول لاسارتي مباراة اليوم على أصحاب الخبرات والقدرات الفنية العالية التى لها دور كبير في انتصارات الفريق الأخيرة سواء محلياً أو أفريقياً ويأتي في مقدمتهم على معلول ورمضان صبحي وجونيور أجاي وناصر ماهر وعمرو السولية وحسام عاشور وناصر ماهر ومروان محسن وأحمد فتحي وسعد سمير والحارس محمد الشناوي.

وعلى الجانب الآخر، يأمل فريق صن داونز إلى تحقيق الفوز لتسهيل مهمتة في مباراة العودة على ستاد برج العرب مستغلا عاملي الأرض والجمهور لتخطي الأهلي والوصول إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.