هاني الناظر: "مصر تستطيع" أول تفعيل حقيقي للاستفادة من علمائنا بالخارج

السبت 06 ابريل 2019 | 03:42 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوى

تنطلق غدًا الأحد، مؤسسة "مصر تستطيع"، في إطار تنفيذ النتائج الخاصة بسلسلة المؤتمرات التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبمشاركة عدد من الوزارء والعلماء والخبراء المصريين.

في هذا الصدد تواصلنا مع الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، ورئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة، لسؤاله عن أهداف المؤسسة وتنبؤاته نحو نتائجها، ودورها الفعلي كي تكون همزة الوصل بين العلماء المصريين بالخارج ووطنهم الأم مصر.

"الناظر" قال في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن المؤسسة تهدف إلى أن تكون همزة الوصل بين الخبراء والعلماء المصرين بالخارج، وربطهم بالجهات الحكومية والمؤسسات العلمية وقطاعات الإنتاج والمشاركة الفعالة في المشاريع القومية الكبرى، وأيضًا إتاحة الفرص لشباب مصر من النابغين والمتفوقين للحصول على منح للتدريب على أيدي أفضل الخبراء.

وأضاف رئيس مجلس الأمناء بـ "مصر تستطيع"، إن المؤسسة بدأت التواصل فعليًا مع العلماء والخبراء، مشيرًا إلى أن المبادرة تعتبر أول تفعيل حقيقي للاستفادة بخبرة العلماء والخبراء المصريين بالخارج.

وأكد "الناظر"، أن إقبال الخبراء والعلماء بالخارج على المشاركة في "مصر تستطيع"، جاء بشكل غير مسبوق.

يذكر أن مؤسسة "مصر تستطيع" تتشكل من مجلس الخبراء برئاسة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور المهندس هاني عازر كرئيسًا شرفيًا للمؤسسة، ويضم في تشكيله العلماء المصريين بالخارج، بالإضافة إلى مجلس أمناء يتضمن كل من: الدكتور هاني الناظر رئيسًا لمجلس الأمناء، أحمد فايق الأمين العام، مها سالم الأمين العام المساعد وأمين الصندوق، الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور شريف صدقي رئيسا لجامعة زويل، والدكتور شيرين عباس حلمي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، والدكتور مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء صناع الخير للتنمية.

اقرأ أيضا