المسماري: مطار طرابلس تحت سيطرة الجيش الليبي

الاثنين 08 ابريل 2019 | 09:18 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري اليوم،إن مطار طرابلس الدولي تحت سيطرة الجيش الليبي، مشيراً إلى أن معركة "طوفان الكرامة" تسير وفق الخطة الموضوعة.

وأضاف المسماري خلال مؤتمر صحفي: "مطار طرابلس بخير وتحت سيطرة القوات المسلحة، بالإضافة إلى المناطق الواقعة أمامه".

وتابع: "هناك عمليات تنفذ الآن للخداع التكتيكي كما حدث في معركة بنينة التي سحبت الإرهابيين من بنغازي إلى بنينة، وهذا ما يجري الآن في مطار طرابلس الدولي وهو ما سيدفع الميليشيات للعودة والانكماش داخل طرابلس".

وأضاف: "تكتيكيا، تسير الأمور وفق الخطة الموضوعة وبأريحية قتالية ودون لغط، فنحن مهاجمين ولسنا مدافعين، والمهاجم يحتاج إلى مجهود إضافي ، متابعاً نسير وفق الخطة إذ نحاول تقليل قوات العدو داخل طرابلس وتدمير أجزاء كبيرة من قوتهم خارج المدينة لتكون قوتهم أكثر ضعفا داخلها"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه من الممكن أن تكون هناك خطة أخرى للتعامل معهم داخل المدينة عندما يحين الوقت لذلك.

وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي انه تم وضع "مظلة جوية" فوق قوات الجيش في طرابلس قائلا "اليوم أكدنا على وضع مظلة جوية فوق قواتنا الجوية وفوق طرابلس، مهمتها رصد أي طائرة معادية في الأجواء، ومراقبة العصابات المعادية على الأرض وتبليغ غرفة العمليات، بالإضافة إلى التعامل مع أي هدف أرضي، لذا لم نشاهد اليوم أي طائر ة معادية تدخل إقليم طرابلس".

ولفت المتحدث باسم الجيش الليبي إلى أن "ضرباتنا على مطار معيتيقة لا تستهدف وقف الطيران المدني هناك بل استهدفنا طائرتين بعملية دقيقة"، مضيفا أن الميليشيات لديها طائرة في مطار معيتيقة تحاول نقلها إلى مصراتة.

اقرأ أيضا