تجديد حبس الأستاذ الجامعي قاتل إمام الهرم 15 يوما

الثلاثاء 09 ابريل 2019 | 01:04 مساءً
كتب : حسن سمير

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس أستاذ جامعي 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بقتل إمام زاوية الرحمة بالهرم، أثناء إمامته المصلين فى صلاة الجمعة.

يذكر أن نيابة حوادث جنوب الجيزة أمرت بعرض المتهم على مستشفي الأمراض العقلية والعصبية، ووضعه تحت الملاحظة لمدة 45 يوما، وتكليف لجنة طبية بأعداد تقرير بحالته لبيان عما اذا كان يعاني من مرض نفسي من عدمه دفعه إلى ارتكاب جريمته، وجاء ذلك بعدما أمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة أنه أثناء قيام إمام مسجد بأداء الصلاة داخل أحد المساجد بالهرم، وحال سجوده بالركعة الثانية فى صلاة الجمعة فوجئ المصلين بقيام أحد الأفراد بتسديد طعنه نافذه للمجني علية بمنطقة الظهر، مستخدما في ذلك سكين، مما أسفر عن مفارقة المجنى عليه الحياة.

وأضافت التحقيقات أن المصلين المتواجدين بالمسجد طاردوا المتهم وتحفظوا عليه، ثم سلموه للمقدم محمد غراب وكيل فرقة مباحث غرب الجيزة الذى تصادف مروره لمتابعة الحالة الأمنية، حيث تم اقتياد المتهم وتسليمه لقسم شرطة الهرم قبل فتك الأهالي به.

وأشارت أن المتهم لم يكشف عن دافعه لارتكاب الجريمة، وأن التحريات الأولية تشير إلى أنه مريض نفسى، وجار استجوابه لكشف ملابسات الحادث، والدافع وراء ارتكابه الجريمة.