قبل عمليات السمنة.. تعرف على طريقة التخدير الآمن للحفاظ على صحتك

الثلاثاء 09 ابريل 2019 | 07:46 مساءً
كتب : شروق مدحت

قال الدكتور أحمد المصرى، أستاذ جراحة المناظير والسمنة، وعضو الجمعية الأوروبية والمصرية لجراحة السمنة، بأن العديد من الأفراد يتخوف من عمليات السمنة بسبب الشعور بالقلق تجاه مرحلة التخدير، التى من الممكن أن تأتي بنتائج كارثية عند حدوث أى خطأ.

وأشار المصري فى تصريحات صحفية، بأن نظام التخدير يشمل الفريق الطبي للتخدير مكون من 3 أطباء متخصصين في جراحات السمنة على أعلى قدر من الكفاءة، مع تحضير المريض بكافة الفحوصات الطبية المتوفرة بالعيادة، ومقابلة طبيب التخدير فى زيارة منفصلة عن العملية إذا لزم الأمر.

وشدد المصري، على ضرورة مقابلة أحد أطباء التخدير قبل النزول لغرفة العمليات لمراجعة التاريخ المرضى مرة أخرى، واختيار نوع التخدير المناسب للمريض بين استخدام البنج الكلي أوالبنج الجزئي إذا لزم الأمر، واستخدام أحدث التقنيات في التخدير والتي تكفل للمريض نسبة الأمان الكاملة وفقا للمعايير الدولية.

وأضاف أنه يتم متابعة المريض من فريق التخدير المكون من 3 أطباء، وبالتالي مراقبة تامة ومستمرة للمريض أثناء إجراء العملية، وانتقال المريض لغرفة الإفاقة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، لحين تمام الإفاقة والخروج للغرفة بشكل آمن.

اقرأ أيضا