نقيب المحامين: الذهاب للاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطنى

الخميس 11 ابريل 2019 | 02:11 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

دعا سامح عاشور نقيب المحامين، للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مضيفًا أن الذهاب للاستفتاء على التعديلات واجب وطنى وأن المحامين سيكونون فى طليعة الشعب المصرى الذين سيؤدون هذا الواجب.

وأضاف سامح عاشور خلال كلمة له الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لشباب محامى الصعيد، المنعقد بمدينة الغردقة، اليوم الأربعاء، "هذا التزام تجاه الوطن المتمسكون بحمايته، فنحن فصيل فى مقدمة من يدافع عن الشعب، وقضاياه، وحرياته".

وأعلن "عاشور"، عن رفضه لدعوات المقاطعة للاستفتاء، موضحًا أن من حق الجميع المشاركة وإبداء رأيه بحرية، كما أن المحامين ضد كل المحاولات التى يقوم بها البعض من أجل تركيع مصر، وتراجع الدور المصرى تجاه المنطقة العربية، وأفريقيا، ودول العالم الثالث.

يذكر أنه تم تنظيم ملتقى شباب محامى الصعيد، المنعقد بمدينة الغردقة، تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وسامح عاشور نقيب المحامين، وإشراف صفوت كمال عضو مجلس النقابة العامة عن البحر الأحمر، ومحمد جمعة، النقيب الفرعى.

ورحب "عاشور" فى مستهل كلمته، بمحافظ البحر الأحمر، موضحًا أن انعقاد مؤتمر لشباب المحامين بالصعيد ليس تمييزا، وإنما حرصًا على أن يلتقى مجلس النقابة نقيبا وأعضاء، بالمحامين بأعداد تسمح للحوار المشترك حول أخر المستجدات النقابية، صرح بذلك عبد الجواد أحمد عضو مجلس النقابة العامة للمحامين .

اقرأ أيضا