السبت.. ندوة لاتحاد المصريين بالخارج لمناقشة التعديلات الدستورية

الخميس 11 ابريل 2019 | 09:52 صباحاً
كتب : مروة الفخرانى

يعقد الاتحاد العام للمصريين بالخارج، برئاسة المهندس إسماعيل أحمد علي، يوم السبت المقبل، ندوته الثانية لمناقشة التعديلات الدستورية، بحضور اعضاء مجلس النواب عن المصريين في الخارج النائب شريف فخري، والنائبة نانسي نصير، ويدير الندوة الاستاذ ابو النجا المحرزي، عضو مجلس الشعب السابق، ووكيل نقابة المحامين، والمستشار القانوني للاتحاد.

وقال المهندس اسماعيل احمد علي، رئيس مجلس ادارة الاتحاد، إن الندوة الثانية تأتي ضمن برنامج الاتحاد للتوعية بأهمية التعديلات الدستورية وحشد المصريين في الخارج للنزول والادلاء بالصوت الانتخابي .

اما عن الندوات المنعقدة الثانية، أشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد، إلي أنه سيتم فيها اختيار المتخصصين ونواب الشعب للتعرف منهم على تلك البنود المزمع تعديلها في الدستور.

وفي نفس الإطار أشار علاء سليم، الامين العام، إلي أن الندوات التي يقيمها الاتحاد العام بالقاهرة تأتي في إطار التوعية والنقاش، خاصة وأن السادة المحاضرين هم من نواب الشعب عن المصريين في الخارج ولديهم بعض التواصل مع الجاليات في مختلف انحاء العالم .

وفيما يخص خطة عمل الاتحاد للحشد، نوه "سليم"، أن ذلك يأتي من خلال عدة محاور منها توفير الدعاية المناسبة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، واقامة الندوات والمؤتمرات بقصد التوعية والاسترشاد بآراء السادة المتخصصين في القانون الدستوري.

ومن الجدير بالذكر أن الندوة الاولى تحدث فيها الكاتب الصحفي الكبير النائب مصطفى بكري، عضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، والنائب شريف فخري، والنائب رشاد شكري، والنائب السابق ابو النجا المحرزي.

اقرأ أيضا