"مجموعة مصر".. أحلام أوغندا تصطدم بالتاريخ وسط تفوق كاسح للفراعنة

الجمعة 12 ابريل 2019 | 11:40 مساءً
كتب : أحمد عمر

أجريت مساء اليوم الجمعة، قرعة بطولة الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في مصر الصيف القادم في الفترة من ٢١ يونيو حتى ١٩ يوليو.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى بصفته منظم البطولة، برفقة منتخبات أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي.

وسبق أن التقى منتخب الفراعنة مع تلك المنتخبات في عدة مناسبات إفريقية وكانت الغلبة دائمًا لمنتخب مصر في كثير من المباريات.

وفيما يلي تستعرض معكم في "بلدنا اليوم" تاريخ مواجهات مصر مع أوغندا:

تفوق كاسح للفراعنة

التقى منتخب مصر مع نظيره الأوغندي في ٢٤ مباراة، كانت اليد العليا دائمًا لمنتخب مصر، حيث حقق الفراعنة الفوز في ٢٠ مواجهة وتعادلا في مباراتين وفازت أوغندا في مواجهتين.

خسارة قاسية لمصر

وكانت الخسارة الأولى للفراعنة قاسية جداً، حيث فازت أوغندا بنتيجة ١/٥ في مباراة الأياب للتصفيات الإفريقية يوم ٢٧ مارس ١٩٦٥، أما ثاني الهزائم لمصر كانت يوم ٣١ أغسطس ٢٠١٧ بهدف نظيف، في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨ بروسيا.

مصر الأكثر تهديفًا

منتخب مصر سجل ٤٨ هدف في شباك أوغندا، كان آخرهم هدف محمد صلاح في تصفيات كأس العالم الماضية، وسجلت أوغندا ١٩ هدف في شباك الفراعنة.

تعتبر مواجهة مصر لأوغندا بشرة خير في السنوات الماضية، حيث كانت آخر مواجهة جمعت الفريقين، في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم، وانتهت بفوز مصر بهدف نظيف سجله محمد وكانت تلك المباراة بوابة الفراعنة لتصدر المجموعة، والتأهل لكأس العالم بروسيا ٢٠١٨ بعد غياب ٢٨ عام، منذ آخر ظهور في كأس العالم بإيطاليا ١٩٩٠.

بوابة مصر للنهائي

أما المواجهة السعيدة الثانية كانت في بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية، التي أقيمت في الجابون عام ٢٠١٧، وفازت مصر بهدف نظيف سجله عبدالله السعيد، قبل أن تفوز مصر على غانا وتتأهل كأول المجموعة، وتستكمل مشوارها حتي النهائي قبل أن تخسر أمام الكاميرون، وكانت تلك البطولة هي الأولي للفراعنة بعد غياب ثلاث بطولات، منذ آخر بطولة فازت بها مصر في أنجولا عام ٢٠١٠.

اقرأ أيضا