مايا مرسي تحصل على الدكتوراة الفخرية في الفلسفة من جامعة "جهارخاند راي"

السبت 13 ابريل 2019 | 01:42 مساءً
كتب : رحاب الخولى

منحت جامعة "جهارخاند راي" الهندية الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، درجة الدكتوراة الفخرية في الفلسفة والتمكين الاقتصادي والمساواة بين الجنسين وذلك تكريماً لها ولدورها وإسهامتها الفاعلة في مجال تمكين المرأة وتحقيق المساواة في النوع الاجتماعي.

هذا وتعد الدكتورة مايا مرسي هى ثاني سيدة عربية وإفريقية وأول سيدة مصرية تمنح الدكتوراة الفخرية في هذا المجال من جامعة "جهارخاند راي" والتي تقع بمدينة رانشي بولاية جهارخاند بالهند، كما أن الدكتورة مايا مرسي تعد هى الوحيدة التى حصلت على هذه الدرجة العلمية من الجامعة من خارج الهند لهذا العام.

وتعتبر السيدة وداد بوشماوي من تونس والحاصلة علي جائزة نوبل للسلام عام 2015 هي أول سيدة عربية وإفريقية تحصل على الدكتوراة الفخرية في الفلسفة وتمكين المرأة من نفس الجامعة.

كما يأتي من ضمن الأسماء اللاتي سبق منحهم هذه الدرجة العلمية في نفس التخصص الدكتور ريتشارد دي افني بروفيسور الاستراتيجيات في كلية توك لإدارة الأعمال، بمدينة دارتموث، بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتورة جان شينودا بولين، دكتوراه في الطب النفسي، ومؤلفة لثلاثة عشر كتابًا مؤثرًا في أكثر من تسعين طبعة أجنبية.

اقرأ أيضا