الأرقام لا تكذب.. "لاسارتي" الأول بجدارة في سباق الفشل القاري

السبت 13 ابريل 2019 | 11:11 مساءً
كتب : وائل منير

ألقت خسارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام صن داونز في لقائي الذهاب والإياب1-5، وتوديع بطولة أفريقيا، بظلالها علي بقاء المدير الفني للفريق، مارتن لاسارتي، داخل حدران القلعة الحمراء، وبات معرضا للرحيل في حالة خسارة أية نقاط في الدوري المصري.

ويعيش الفريق الأحمر فترة من عدم الاستقرار تحت قيادة لاسارتي، بعد تراجع النتائج بشكل كبير علي المستوي الأفريقي، حيث باتت الهزيمة الثقيلة أمام صن داونز في ذهاب دوري الأبطال صداعًا مزمنًا في رأس إدارة الأهلي التي قامت بتعنيف اللاعبين والجهاز الفني عقب الخسارة الكبيرة، وعلي آثرها تم خصم 4 اشهر من قيمة تعاقد اللاعبين.

وحاز لاسارتي علي لقب المدير الفني الأضعف، ضمن 3 مدربين قادوا الفريق الأحمر خلال 3 سنوات.

وتستعرض "بلدنا اليوم"، أرقام لاسارتي إلي جانب مدربي القلعة الحمراء في الثلاث مواسم الأخيرة

- حسام البدري

الوصول لنهائي أفريقيا مع البدري

قاد حسام البدري خلال توليه مهمة المدير الفني للأهلي في موسم 2017 الفريق لنهائي البطولة أمام الوداد المغربي ولكن خسرها الفريق معه.

وحقق البدري خلال قيادته للأهلي في تلك النسخة من البطولة 6 انتصارات وخسر في 3 وتعادل في 5 لقاءات.

- باتريس كارتيرون

المسيرة الأفضل مع باتريس كارتيرون

قاد الفريق الأحمر لنهائي بطولة 2018 أمام الترجي التونسي، قبل أن يخسره أيضا بثلاثية مقابل هدف.

وخاض كارتيرون مع الأهلي 10 لقاءات، حقق الانتصار في 7 وتعادل في لقاء وخير في اثنين.

مسيرة ضعيفة مع لاسارتي

لم يستغل الأورجوياني مارتن لاسارتي، التعاقدات الكبيرة التي أبرمتها إدارة الأهلي خلال فترة الانتقالات، والتي تجاوزت الـ250 مليون جنيه مصري ، وودع البطولة من دور الثمانية ويفشل في بلوغ نصف نهائي البطولة.

وحقق لاسارتي أسوء وأكبر هزيمة للأهلي في مشواره التاريخي عبر مسيرة ممتدة في البطولات الأفريقية، حيث تعد الهزيمة بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب أمام صن داونز الأكبر في تاريخه وتظل نقطة سوداء في تاريخ المدير الفني الأوروجوياني.

اقرأ أيضا