وزير العمل اللبنانى: تحديات المنطقة تستلزم وحدة الصف العربي والحوار

الاحد 14 ابريل 2019 | 11:28 صباحاً
كتب : مروة الفخرانى

قال وزير العمل اللبنانى كميل أبو سليمان، رئيس الدورة الحالية لمؤتمر العمل العربي، إن المؤتمر يعقد فى ظل احداث سياسية واجتماعية تفرض علينا تحديات تستلزم التعاون العربى المشترك لمواجهتها.

وأضاف أبو سليمان، فى كلمته خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية بمؤتمر العمل العربى، أن ذلك التعاون يأتي بالحوار الجاد بين الشركاء الاجتماعيين، والبناء على المستوى العربي، موضحا:" تلك التحديات تقتضي التخرك في الاتجاه الصحيح، ووحدة الصف في استغلال الموارد لمجابهة هذه التحديات، من أجل علاقات متوازنة تحقق المصالح العربية، وضمن رؤية شاملة تحفظ حقوق جميع الأطراف".

ونوه وزير العمل اللبناني، إلى أهمية الحوار لتحقيق التنمية المستدامة فى وطننا العربى، وتطوير علاقات العمل وتأمين الحماية الاجتماعية الشاملة.

وأعرب عن شكره للمدير العام لمنطمة العمل العربية، فايز المطيري، على التقرير المقدم هذا العام، بعنوان "علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة"، لافتا إلى أن البنود التى ستناقشها الدورة الحالية المؤتمر هى فى غاية الأهمية للعمل على القضاء على البطالة وغيرها من الأمور.

وانتهى بقوله:" القضية الفلسطينية تبقى هى قضيتنا الآن، ونحيي الشعب الفلسطينى على صموده، كما أننا نؤكد على تقديمنا كافة الدعم للشعب الفلسطينى للحصول على حقوقه كاملة".

اقرأ أيضا