وزير المالية: افتتاح مراكز خدمات لوجيستية ببورسعيد ومطار القاهرة الدولي

الاثنين 15 ابريل 2019 | 07:52 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إطلاق الحكومة المصرية المرحلة الأولى من نظام النافذة الواحدة، لإنهاء إجراءات الإفراج الجمركي، إلى جانب افتتاح عدد من مراكز الخدمات اللوجستية، ومنها المركز اللوجيستى بمطار القاهرة الدولي.

وأضاف معيط، أن هذا الشهر سيشهد افتتاح مراكز أخرى في ميناء بورسعيد، ضمن خطة لتعميم المراكز اللوجيستية بجميع الموانئ المصرية في غضون عامين.

وقال وزير المالية، إن الوزارة تعمل أيضًا على ربط جميع الأطراف المعنية بالإفراج الجمركي من خلال التوقيع الإلكتروني، مع استخدام قاعدة بيانات آلية واحدة، والتي ستضمن النزاهة والشفافية فى سير العمل، إلى جانب تقليص وقت وتكلفة التجارة المصرية عبر الحدود، مضيفًا أنه استكمالًا للمنظومة التكنولوجية أصدرت مصر قانون جديد للتعاقدات الحكومية في أكتوبر 2018.

وتم إطلاق البوابة الحكومية للمشتريات العامة لكى تخدم عملية الشراء الحكومي لجميع أقسام المشتريات بكل الوزارات والهيئات العامة، إلى جانب الانتهاء من ميكنة إجراءات النشر عن المناقصات والتقييم وإخطار المقاولين الذين رست عليهم المناقصات، وذلك في جميع مناقصات المشتريات الحكومية لتوفير احتياجات الوزارات المختلفة.

اقرأ أيضا