كشف حساب النصف الأول من دور الانعقاد الرابع بمجلس النواب

الثلاثاء 16 ابريل 2019 | 09:13 صباحاً
كتب : سارة محمود

سبعه أشهر مضت تحت قبة مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال الفصل الأول من دور الانعقاد الرابع في سن التشريعات ومناقشة عدد من طلبات الإحاطة ومداخلات النواب، ليعلن البرلمان عن كشف حساب المجلس، ويصبح أمام تحدى الوقت، لرسم خريطة أولوياتها للأيام المتبقية من مجلس 2015.

وبالرغم من ذلك إلا أن مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، بذل خلال بداية دور الانعقاد الرابع حتى الآن جهدًا ملموسًا، حيث كشف تقرير صادر عن الأمانة العامة لمجلس النواب، أنه استحوذ الدور التشريعى للبرلمان على النصيب الأكبر من كلمات النواب بالجلسة العامة.

بالإضافة إلي نظر المجلس خلال هذه الفترة 13 مشروعا بقانون واقتراح بقانون وقرار جمهورى وذلك على مدى 16 جلسة، فضلًا عن عدد مداخلات النواب والتي وصلت إلي 757 مداخلة وجاء فى صدارة المشاركين دعم مصر ثم النواب المستقلين

بينما حظى الدور الرقابى بنحو 436 مداخلة، كما ناقش المجلس خلالها 377 أداة رقابية، وشملت147 بيانا عاجلا و194 طلب إحاطة، و28 سؤالا برلمانيا و8 طلبات مناقشة عامة.

كما تصدر النواب المستقلين قائمة أكثر المتقدمين بالأدوات الرقابية وتلاهم النواب من حزب المصريين الأحرار ثم حزب الوفد الجديد.

اقرأ أيضا