الطيب يهني "المطيري" بتجديد الثقة كرئيس لـ "العمل العربي"

الثلاثاء 16 ابريل 2019 | 01:43 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

هنأ يوسف الطيب عيسي، مدير عام الاستخدام بوزارة العمل السودانية، فايز المطيري بتجديد الثقة كرئيسا لمنظمة العمل العربية.

جاء ذلك على هامش الدورة الـ 46 لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في القاهرة خلال الفترة من 14 إلى 21 أبريل الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وبحضور وزير 17 وزير عمل عربي ، ورُؤسَاء أصحاب الأعمال والعمال، وأعضَاء الوفُود العَرَبيَّة.

وأضاف "عيسي" أن مدير عام المنظمة، يبذل قصارى جهده لوضع خطوط سوق العمل العربي والمستقبل التنموي، مع تقديم خطة مقترحة غير تقليدية لتحقيق التنمية المستدامة.

وتابع "الطيب عيسي" أن السودان تعمل جاهدًا لتطوير العمل الاستثماري وتهيئته تطوير قانون العمل مما يشجع الاستثمار الخارجي علي ضخ أمواله بالبلاد، منوهًا إلي ان تكنولوجيا المعلومات خلقت نوعًا جديدًا من العمل، من خلال العمل من المنازل وحصول المستهلك علي خدماته ذاتيًا بالإضافة إلي العمل الإلكتروني.

وأكد علي دور المرأة في مشاركتها بسوق العمل، من خلال توفير بيئة عمل كاملة ولائقة وآمنة، وتم إعداد سياسية وطنية للتشغيل بمشاركة ممثلي العمال وأصحاب العمال والحكومة.

وأوضح أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تقوم بدور كبير في توفير السلع والاحتياجات الأساسية، منوهًا إلي إنجاز مشروع لتشغيل نحو مليون عامل من الجنسيين خلال عام 2019- 2020، مؤكدًا أن المجتمع الذي يفرض نفسه الكترونيًا هوا القادر علي المنافسة.

وقال أن السودان تتطلع للإصلاح الاقتصادي، مشيدًا بدور الأمين العام للنهوض بالمنظمة لمواكبة التغيرات في سوق العمل، وظهور أنماط كثيرة لمواكبة سوق العمل.

وحرص في ختام كلمته علي تأكيده لدعم القضية الفلسطينية ضد العدوان الصهيوني.

اقرأ أيضا