اختراق الخصوصية.. احذر "أبل" و"جوجل" يتجسسوا على لحظاتك الحميمية

الثلاثاء 16 ابريل 2019 | 02:39 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، حقيقة اختراق شركات التقنية الكبرى "أمازون" و "أبل" و"جوجل"، لخصوصية مستخدميهم، مؤكدة أنهم عينوا إدارة مخصصة للاستماع والتنصت إلى همسات الشخص مع زوجته أو أحاديث الأصدقاء.

وحسبما جاء في التقرير الذي نشرته الوكالة، فإن ما يفعلونه الثلاث شركات الكبرى اختراق متعمد، موضحًا أن هذه الشركات تستغل إطلاق عدد كبير من المنتجات التقنية كالسماعات الذكية، من أجل اختراق الميكرفون الخاص بأي هاتف ذكي والاستماع للمكالمات.

ووفقًا لما قاله الموظفين في شركة "أمازون"، الذين يعملون على مراجعة تسجيلات سماعات "أليكسا" التي تنتجها وتسوقها الشركة، أن عملهم الرئيسي هو مراجعة التسجيلات الصوتية بهدف تحسين قدرة السماعات على التعرف على الأصوات، لكنهم يضطرون في بعض الأحيان للاستماع لمكالمات مزعجة فأحدهم كان يستمع إلى ما يشبه "اعتداء جنسي محتمل"، وآخر كان يستمع إلى علاقة حميمية كاملة بين رجل وشريكة حياته.

وأكد التقرير أن شركتي "أبل" و"جوجل" تعملان بنفس الإجراءات لتطوير خدمات "سيري" و"مساعد جوجل الصوتي"، ولكن الأخيرة أكدت أنه قبل الاستماع إلى التسجيلات يتم تشويه الصوت الخاص بالمستخدم كي لا يتم التعرف عليه.

اقرأ أيضا