قريبًا.. واتس آب يمنع خاصية "سكرين شوت"

الثلاثاء 16 ابريل 2019 | 08:39 مساءً
كتب : شروق مدحت

يحرص تطبيق واتس آب دائمًا على تقديم المميزات الجديدة لمستخدميه، وعلى وتيرة منتظمة، وفى ذلك الإطار يعكف واتساب حاليًا على تفعيل على ميزة مصادقة لنظام أندرويد، الأمر الذي يتيح للمستخدمين قفل التطبيق باستخدام مستشعر بصمة الهاتف الذكي.

وفى تقرير جديد صادر عن مدونة "WABetaInfo" المختصصة في رصد المزايا التجريبية على تطبيق واتس آب، بأن الشركة تخطط حاليًا لإضافة وظيفة جديدة إلى الميزة، وهي منع المستخدمين من التقاط لقطات شاشة "سكرين شوت" في الدردشات.

ووفقًا لما جاء فى صحيفة "إنديا توداي" الهندية، بأنه إذا قام الشخص بتمكين ميزة المصادقة على هاتفه الذكي، فلن يتمكن بعد الآن من التقاط سكرين شوت لمحادثاته، ومع ذلك، لا ينطبق الأمر نفسه على مستقبل الرسالة، ما يعني أنه لا يزال بإمكانه حفظ لقطات من محادثته إذا لم يقم بتفعيل نظام المصادقة من ناحيته.

وأوضحت الصحيفة بأنه عند قيام المستخدمون بتمكين ميزة المصادقة على هواتفهم الذكية، فسيكونون قادرين على الرد على الرسائل من الإشعارات والرد على المكالمات على واتس آب عندما يكون التطبيق مغلقًا، ومع ذلك، لا تزال هذه الميزة قيد التطوير، وبالتالي فهي غير متوفرة على تطبيق WhatsApp's Beta لنظام أندرويد.

اقرأ أيضا