الأطباء يحذرون من كثرة الاستحمام اليومي للأطفال في الصيف

الخميس 18 ابريل 2019 | 01:51 مساءً
كتب : هند صفوت

في غضون الأيام القليلة القادمة، يسهل علينا فصل الصيف بحرارته المرتفع، لذا حذرت الرابطة الألمانية الأمهات من كثر الاستحمام اليومي للأطفال، لما يسببه من العديد والعديد من المشاكل الصحية للأطفال.

ووفقا للأطباء، فإن كثر الاستحمام اليومي للرضع، يسبب لهم التهاب وجفاف البشرة، نظرا لكون بشرة هؤلاء الرضع حساسة للغاية ورقيقة.

وأشارت الرابطة، بأنه يفضل أن يستحم الرضيع مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا، كما أنه من المهم أن تكون درجة حرارة الماء متساوية مع درجة حرارة جسم الرضيع، ولا يرتفع مستوى الماء عن مستوى كتف الرضيع.

وأكدوا الأطباء، على ضرورة استخدام مستحضرات استحمامه تحتوي على الدهون، أو المستحضرات الغنية بالأس الهيدروجيني المحايد"PH"، لتكون بديلة عن الصابون العادي، ويفضل أيضا ألا تزيد مدة الاستحمام عن عشر دقائق، كي لا تصاب بشرة الطفل بالجفاف ولا تتشقق.

وبعد الاستحمام، يفضل وضع مستحضرات ترطيب البشرة، وخاصة المستحضرات الغنية بزيت عباد الشمس، كما يجب الابتعاد عن المستحضرات الغنية بالفازلين و زيوت الرافين، ولا يفضل استعمال بودرة للرضع، نظرا لكون البودرة تعمل على سد مسام البشرة، كما يمكن أن يقوم الرضيع باستنشاقها فتسبب له أمراض من الناحية الأخرى.

اقرأ أيضا