بالصور.. نائب وزير الدفاع ببورسعيد يتفقد سير العملية الإستفتائية

الاثنين 22 ابريل 2019 | 02:58 مساءً
كتب : شيماء الريس

زيارة مفاجأة السيد اللواء اشرف عطيه عبد الباري نائب وزير الدفاع لبورسعيد، للتفقد الميدانى للاستحقاق الاستفتائي، لليوم الثالث على التوالى والأخير للاستفتاء على الدستور ، وذلك بمدينة بورفؤاد بالمنطقة البحريه.

 

أرشيفية

وشارك السيد اللواء اشرف عطيه عبد الباري نائب وزير الدفاع الجمهور والماره من داخل اللجان وخارجها ،لحث الجميع على المشاركة الفعلية لبناء الدوله المصرية وان من الضروري ان يكون المواطنين إيجابيين تجاة وطنهم بالمشاركه الفعليه للدستور، وتابع الامن والسلامة للجمهور وسير العملية الإستفتائية بشكل فعلى على ارض الواقع .

يذكر ان عدد اللجان الانتخابية بالمحافظة يبلغ عددها ١١١ لجنة على مستوى المحافظة، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثالث والأخير للاستفتاء، الذي يجرى على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 20 حتى 22 أبريل 2019.

 

أرشيفية

يذكر أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت على مستوى محافظة بورسعيد يبلغ ٥٠٦٣٠٦ ناخبا، ويبلغ إجمالي المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة ١٠١ موزعين على ١١١ لجنة فرعية، و٨ لجنة عامة.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اول امس السبت وتنتهى اليوم الإثنين، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

 

أرشيفية

وتستقبل اللجان الانتخابية بربوع المحافظات، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لليوم الثاني على التوالي، والتي تصل لـ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيًا، و13919 لجنة فرعية، ومن المقرر أن تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

أرشيفية

جدير بالذكر أن أبرز التعديلات الدستورية المقترحة، تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.