أجواء احتفالية في لجان الإسماعيلية خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الاثنين 22 ابريل 2019 | 11:16 مساءً
كتب : رباح سعد الهادي

مع بداية الساعات الأولى لليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية، حرص اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، على القيام بجولة ميدانية للمرور على لجان ومراكز الاقتراع الانتخابية، لمتابعة انتظام سير العمل بالاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة 2019، والتى رافقه خلالها اللواء سامى علام السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

وتضمنت جولة المحافظ زيارة وتفقد لجنة الانتخابات بمدرسة فاطمة الزهراء بحي أول ولجنة مدرسة السادات الثانوية العسكرية بحي ثان، كما تضمنت تفقد ومتابعة سير وانتظام عملية الاستفتاء بلجنة مركز الفنون بحي أول والتي قام المحافظ بالإدلاء بصوته الانتخابي بها.

وكان محافظ الاسماعيلية قد ترأس غرفة العمليات الرئيسية بمقر ديوان عام المحافظة، منذ الساعات الأولى من الصباح الباكر فى حضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة، والمقدم محمد سمير المستشار العسكري للمحافظة، وممثلي القوات المسلحة والشرطة وكافة الأجهزة المعنية من أعضاء غرفة العمليات الرئيسية، وتم الاطمئنان على فتح جميع اللجان الفرعية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها والبالغ أجماليها 229 لجنة ووصول جميع القضاة والمستشارين المشرفين على اللجان وبدء عملية الاقتراع والتصويت في موعدها المحدد اعتباراً من الساعة التاسعة صباحًا.

وفي اليوم الثانى على التوالي واصل المحافظ، تفقد لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالمراكز والمدن والقطاعات الريفية، وسط إقبال جماهيري متزايد على صناديق الأقتراع بقرى المحافظة، منذ انطلاق فعاليات اليوم الإنتخابي الثاني، من الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة 2019، وقام اللواء حمدي عثمان محافظ الاسماعيلية يرافقه المهندس عبدالله الزغبى السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية ورؤساء المراكز والمدن بجولة ميدانية والمرور على عدد من اللجان الانتخابية بعدد من مراكز ومدن المحافظة، للاطمئنان على انتظام عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية ومتابعة نسب مشاركة الناخبين.

وتضمنت جولة المحافظ زيارة وتفقد لجان الاستفتاء على الدستور بمدرسة غريب سلامة بقرية المنايف التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، ولجنة مدرسة المؤسسة الابتدائية بقرية المجسمة القديمة بمركز ومدينة القصاصين الجديدة، ولجنة مدرسة الشهيد أحمد الليثى بقرية أم عزام، ولجنة مدرسة الشهيد محمد عمر الجناينى بمنطقة الحمادة بمركز ومدينة التل الكبير.

وشهد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، إقبال جماهيري كبير وغير مسبوق من مواطني القرى والمناطق الريفية على لجان الإقتراع، وارتفاع وتزايد في أعداد المشاركين فى عملية الاستفتاء بمعظم وغالبية قرى المحافظة وتوابعها والقطاع الريفي بشكل ملحوظ عن اليوم الأول لجولة الانتخابات، والتى احتشد بها جمع كبير من الأهالي والشباب والفتيات وكبار السن من أبناء المنطقة وتوابعها وسط جو من البهجة وعلى أنغام الأغنيات الوطنية.

وفي اليوم الثالث للتصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، نظم العاملون بشركة كهرباء القناة، ظهر اليوم الإثنين، مسيرة حاشدة انطلقت من ميدان عثمان أحمد عثمان بمنطقة الشيخ زايد، وطافت المسيرة شوارع الاسماعيلية رافعين أعلام مصر مرددين هتافات "إنزل .. إنزل .. تحيا مصر"، بحضور رئيس الشركة المهندس محمد السيد وقيادات الشركة بالاسماعيلية.

ويحق لـ 873 ألفًا و112 ناخبًا بالاسماعيلية الإدلاء بأصواتهم في 10 لجان عامة تغطي مراكز ومدن المحافظة موزعة علي 211 مركز اقتراع و229 لجنة انتخاب.

اقرأ أيضا