دراسة تكشف فوائد مذهلة لزيت الزيتون

الثلاثاء 23 ابريل 2019 | 06:34 مساءً
كتب : إسلام السايس

كشفت دراسة حديثة بجامعة سنغافورة، أن زيت الزيتون يحتوى على مواد نباتية، تساعد فى التخلص من الكثير من الأمراض المستعصية مثل السرطان والزهايمر.

أثبتت الدراسة أن زيت الزينون يحتوى على مادة يمكن أن تساعد في إزالة لويحات بيتا أميلويد، المسبب الرئيسى لمرض الزهايمر، الذي يعد أكثر الأمراض شيوعاً في عصرنا من خلايا الدماغ.

وجدت الدراسة التى أجريت على الفئران أن هناك مادة في زيت الزيتون، يمكن أن تساعد في إزالة اللويحات التي تتراكم داخل الدماغ مسببة هذا المرض من خلايا الدماغ.

فيما كشفت الدراسة أن زيت الزيتون يعمل على قتل الخلايا السرطانية، بسبب احتوائه على مواد كيميائية نباتية، ويقاوم خصوصاً مرض سرطان الثدي.

وأضافت الدراسة أن زيت الزيتون عامل أساسي في منع حدوث السكتة الدماغية، التي سببها اضطراب في تدفق الدم إلى الدماغ، إما بسبب جلطة دموية أو نزيف، حيث وجدت الدراسة أن زيت الزيتون هو الممصدر الوحيد للدهون الأحادية غير المشبعة المرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

وكذلك أظهرت الدراسة أن خلط زيت الزيتون مع زيت الجوز لا يتسبب في زيادة الوزن، وذلك كون زيت الزيتون غني بالسعرات الحرارية، التي من الممكن أن تكون سبب في زيادة الوزن عند الإكثار منه.

اقرأ أيضا