علاء ثابت: تكلّل مجهودنا في الاستفتاء بظهور جاليتنا في فيلم الهيئة الوطنية

الثلاثاء 23 ابريل 2019 | 09:44 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعرب علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، على سعادته على موافقة 23 مليون مصري على التعديلات الدستورية، واصفاً ذلك بـ"الإنجاز".

وقال ثابت، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من ألمانيا، إن المصريين كانوا على مستوى الحدث في الداخل والخارج، لافتًا إلى أنه يدل على وطنيتهم ووعيهم بأن مصر في حاجة لأولادها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف: "ما أسعدنا كجالية مصرية في ألمانيا، ظهورنا في الفيلم التسجيلي الذي استعرضته الهيئة الوطنية للانتخابات في بداية إعلانها لنتيجة الاستفتاء، ونحن نرفرف علم مصر، كتكليل لمجهودنا الكبير الذي قمنا به على مدار 3 أيام للاستفتاء".

ووجه رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، الشكر لأبناء الجالية المصرية في الخارج، من رجال وسيدات، لإظهارهم صورة حضارية لانتمائهم لوطنهم الأم، بمشاركتهم في الاستفتاء.

وبحسب ثابت، فإن التعديلات الدستورية تحمل الخير الكثير للمصريين، قائلاً:" تلك التعديلات في صالح الشعب، فالخير قادم لمصر لا محالة, بيد شعبها وبقيادة حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحيا مصر".

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي تمت في الداخل والخارج، أن هناك أكثر من 23 مليون ناخب وافق على التعديلات الدستورية، نسبة التصويت٨٨،٨٣ ٪؜ نعم ، و١١،١٧٪؜ لا، وعدد من شاركوا فى الاستفتاء 27 مليون و193 الف و590 ناخبًا بنسبة 44.33%، وبلغت عدد الأصوات الصحيحة 26 مليون 362 الف 421 ناخب بنسبة 69.04% وعدد الأصوات الباطلة بلغ 831 ألف و172 ناخب بنسبة 3.06%.

وقال لاشين، إن الاقتراع جرى على مدار 3 أيام داخل مصر في مناخ ديمقراطي، وخرج الاستفتاء في صورة إيجابية، وتحت إشراف قضائي كامل، موضحًا أنه لم يكن هناك معوقات أثناء الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

اقرأ أيضا