السيسي يلتقي رئيس "الوطني للاستشاري الصيني" لبحث التعاون

الخميس 25 ابريل 2019 | 05:28 مساءً
كتب : رحاب الخولى

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وانج يانج.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني يعد أحد المؤسسات الصينية الرئيسية والمهمة المسؤولة عن الرقابة على تنفيذ القوانين واللوائح في الصين، ومتابعة السياسات والقضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية الوطنية والتشاور بشأنها.

وأعرب رئيس المجلس خلال اللقاء عن ترحيبه بزيارة الرئيس السيسي إلى الصين، مشيرًا إلى ما يربط البلدين والشعبين المصري والصيني من علاقات صداقة تاريخية وممتدة.

كما أكد حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الأصعدة، بخاصة مع ما تشهده مصر من نهضة تنموية واقتصادية.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بتطور العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر والصين وارتقائها إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية الشاملة"، مؤكدا أن مصر تسعى دائماً للارتقاء بعلاقاتها مع الصين في جميع المجالات، وتوسيع وتنويع أطر التعاون المختلفة.

ورحب الرئيس السيسي بمبادرة الحزام والطريق لما تمثله من دعم لأواصر التعاون والتنسيق بين البلدين على المستوى الثنائي وعلى صعيد التعاون المشترك في القارة الأفريقية، وفي نطاق الدول العربية، مشيرا إلى التطلع لأن تؤدي المبادرة إلى زيادة حجم التجارة الدولية وكذا حركة النقل عبر قناة السويس.

اقرأ أيضا