بالصور.. مظاهر متعددة لاحتفالات شم النسيم بقنا

الاثنين 29 ابريل 2019 | 02:10 مساءً
كتب : محمد الديب

استقبل المواطنون بمحافظة قنا، أعياد الربيع وشم النسيم بالذهاب إلى المتنزهات العامة وكورنيش النيل، ففي مركز ومدينة قوص جنوبي محافظة قنا، بدأ المواطنين الذهاب والتوافد على كورنيش النيل منذ الصباح الباكر، واستنشاق الهواء النقي والتمتع بمنظر نهر النيل الخلاب.

وكشف أحمد محمد موظف بالصحة أحد المواطنين، أنه في كل عام يأتي بأسرته خصيصًا إلى كوريش النيل والاستمتاع بيوم جميل بعيداً عن جو العمل الذى يشتغل به طوال الفترات السابقة من العام، مؤكداً على السعادة التي يشعر بها وأسرته لجمال ذلك اليوم والطبيعة الخلابة.

وإلى محافظة قنا ، حيث توافد المئات على كورنيش النيل بقنا وأسرهم، بجو يملئه الحب والسعادة الكبيرة بين الأهل والأحباب، حيث ذكر الاستاذ عماد جاد أحد المواطنين، أنه ينتظر ذلك اليوم للاحتفال به وأسرته والجيران بالمنطقه التي يسكن بها فى جو أسري رائع بمناظر خلابة وهواء نقي.

وقام المواطنين في مركز ومدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، بالتنزه بأعداد كبيرة بكورنيش النيل بنجع حمادى، خصوصا بعد ماتم تزيينه وتطويره بصورة لائقه بالمواطن المصري، وقال الاستاذ عماد مدرس بالمدرسة التجارية أحد المواطنين، أنه يشعر بسعادة كبيره بذلك اليوم من كل عام لما يجده من محبة وسرور وترابط بين أبناء الشعب المصرى، فالكل محب لذلك اليوم، الذي يعبر عن مدى الترابط والمحبة بين المصريين جميعًا، وأضاف، أن ذلك اليوم ترجع أهميته من وقت المصريين القدماء "الفراعنة"، حيث كانوا يستقبلونه بالاحتفالات نظراً لما يرونه من خيرات، وتقتح الزهور وانبات النبات فلقد كان يوم خير عند القدماء المصريين.

هكذا كانت الاحتفالات بمحافظة قنا من جنوب المحافظة الى شمال المحافظة، بجو يملئه المحبة والسعادة بين أطياف الشعب المصري الواحد.