محمود السعدي: تطوير 7 حدائق تابعة للري بالقناطر

الاثنين 29 ابريل 2019 | 03:31 مساءً
كتب : محمد ضوه

تفقد محمود السعدي رئيس مصلحة الري، اليوم الإثنين، حدائق القناطر الخيرية للاطمئنان على الخدمات المقدمة واستقبال المواطنين خلال الاحتفالات بشم النسيم، ورافقه خلال الزيارة، المهندس محمد الصادق مدير ري القناطر.

وأكد السعدي خلال الزيارة، أن الوزارة تضع على قمة أولوياتها تطوير حدائق القناطر في إطار خطة استثمارية تحقق عائد للوزارة، مشيراً إلى أن تطوير حديقة عفلة يعد المرحلة الأولى للبدء في تطوير باقي حدائق الري بالقناطر وعدد 7 حدائق.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم، أنه يجرى تزويد الحدائق خلال التطوير بأكشاك خشبية لبيع منتجات ويتم تأجيرها لتوفير عائد يساعد في رفع كفاءة الخدمات والبنية التحتية للحدائق.

وأوضح أن المهندس محمد عبد العاطي يتابع خطة تطوير الحدائق بالقناطر، في إطار خطة الوزارة لوضعها على خريطة السياحة، مشيراً إلى أنه أولى خطة تطوير حديقة عفلة اهتمامًا خاصًا لما فيها من طبيعة خاصة من أشجار ومساحتها كبيرة وجرى تطويرها بشكل يناسب الحركة السياحية ويجذب المواطنين.

وأكد أن غرفة العمليات الرئيسية بري القناطر، لم تتلق أي بلاغات تعكر صفو الاحتفال بشم النسيم، مؤكداً أن كافة فرق عمل الري متواجده مع المواطنين بالحدائق، وتتدخل لحل أي مشكلة طارئة بمنتهى السرعة.

ولفت إلى أن الوزارة لم تتلق أي شكاوى رسمية من زيادة أسعار تذكرة دخول الحدائق بالقناطر، مشيراً إلى أنه يجري حاليًا الإعداد لتنظيم رحلات نيلية بالتعاون مع هيئة النقل البحري لتفعيل بروتوكولات التعاون بين وزارة الري والشباب والآثار لتنظيم رحلات لحديقة عفلة بعد تطويرها.