سعفان لـ"بلدنا اليوم": نقوم بتوعية العمال في مناطق عملهم بحقوقهم وواجباتهم

الاربعاء 01 مايو 2019 | 07:26 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة تقوم بتوعية العمال في كل المناطق الصناعية بمبادرات الوزارة، لدعمهم وتعريفهم بما عليهم من حقوق وواجبات طبقاً للقانون، لافتًا إلى أن تك السياسة التي تتبناها القوى العاملة كرد فعل لما يأتيها من شكاوى العمال تجاه ما يتعرضون له من أصحاب العمل.

وأضاف سعفان، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، نوضح للعمال كل ما لهم وما عليهم، في مجا العمل، والذي يتيح لهم في حالة وجود مشكلة مع صاحب العمل التوجه إلى مكتب العمل، الذي يرسل بدوره مفتش خاص للبحث في الشكوى، والتوصل إلى حلول ترضي أطراف العمل من خلال المفاوضه الجماعية.

وعن مراقبة شركات الحاق العمالة بالخارج، أشار وزير القوى العاملة، إلى أن لها إدارة مختصة داخل ديوان عام الوزارة وفي المديريات، مهمتها التفتيش بشكل دوري على هذه الشركات، للحد من وجود السماسرة، لافتًا إلى أن كثير من الشركات أصبح لديها نوع من أنواع الالتزام.

أما بالنسبة للقرارات الخاصه بالغاء تراخيص بعض الشركات، فأوضح أن ٩٠٪ من الشركات التي يتم الغاء أو إيقاف الترخيص الخاص بها، يكون لعدم الالتزام بالمواعيد المعينة في القانون، وهي من ضمن المخالفات الإجرائية وليست الجنائية.

اقرأ أيضا