مجدي حسن لـ"السيسي": نحن معك لتطوير النقل العام.. واستثمار مواردنا الحل

الاربعاء 01 مايو 2019 | 11:14 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال مجدي حسن، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل العام، إن رسالة عضو اللجنة النقابية للعاملين بهيئة النقل العام، التي وجهها للرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس خلال احتفالية "عيد العمال"، بالإهتمام بهيئة النقل العام، رسالة عفوية يقصد بها النظر إلى مشاكل الهيئة، التي تحتاج إلى تطوير كبير.

وتابع حسن، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أنه مع توجيهات الرئيس بإصلاح المنظومة، ولكن بالعمل الجماعي وتعاون رئيس الهيئة مع النقابة العامة من أجل مصلحة الدولة والعمال.

وأضاف:" نحن نمتلك أراضي في العباسية غير مستغلة، ومأجرة بمليون جنيه، وإن قمنا ببيعها فستدر ملايين الجنيهات، ستساهم في تطوير الهيئة، وبناء مواقف جديدة، علاوة على الاستعانة بشركات الإعلانات داخل جراجات الهيئة لعمل إعلانات تدر دخل ثابت للعمال".

وأشار رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل العام، إلى أن أعضاء الهيئة يمتلكون أهداف كبيرة لتطوير المنظومة ونجاحها، ولكن رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، رفض مقابلته، وتجاهل العاملين، مضيفاً:" معتبرين النقابة سُبّة، وسنواصل محاولاتنا وكفاحنا للوصول إلى الأهداف التي ننشدها من اجل عمال الهيئة".

وعن مطالب النقابة لتطويرها، لفت حسن إلى أن ذلك يتضمن لوائح شئون عاملين جديدة تتناسب مع قانون الخدمة المدنية، تحافظ على حقوق العمال، علاوة على تطبيق منظومة الأجر المكمل طبقاً لقانون 81 لسنة 2016، وإلغاء قانون رقم 5 لسنة 91، والخاص باختيار الوظائف القيادية، وتغيير المذكرة رقم 16 لسنة 1976، والخاصة بصرف حوافز للعاملين بالهيئة، حيث يحصل البعض على 200 جنيه حوافز، ويحصل آخرون على آلاف الجنيهات.

واستطرد: "نحتاج إلى تطوير ورش الإنتاج كجسر السويس المركزية، ووالوزرش المركزية للصناعات التكميلية، فهي ورش قادرة على صنع أتوبيس كامل، إن تم استغلالها بشكل امثل، بالإضافة إلى المركز التدريب الذي تمتلكه الهيئة، فلا يتم استخدامه لتدريب السائقين والعاملين بالهيئة على الطرق الحديثة، وتطوير مستشفى الهيئة، نظراً لتدني مستوى الخدمة بها، رغم دعم الدولة لها بـ69 مليون جنيه، عام 2018، ليتوافق مع ما اعلن عنه الرئيس من الاهتمام بصحة العمال من أجل زيادة الإنتاج".

وانتهى حسن بقوله:" لا نختلف مع الرئيس، ونحتاج إلى استثمار مواردنا، وفرصة إلى تنميتها والعمل على ذلك".

اقرأ أيضا