بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية يشارك بتدشين كنيسة للآباء اللعازريين

الجمعة 03 مايو 2019 | 06:56 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

شارك غبطة البطريرك ابراهيم اسحق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك، اليوم الجمعة، بتدشين و افتتاح كنيسة القديس جوارجيوس "جرجس"، ودير للاباء اللعازريين في منطقة شبرا بالقاهرة.

ترأس الاحتفال المونسينيور برونو موزارو السفير البابوي بمصر، و البطريرك يوسف الأول عبسي بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك بمصر، و المطران جورج شيحان مطران الكنيسة المارونية بمصر، بمشاركة العديد من الشخصيات الكنسية، كالانبا كيرلس وليم مطران إبرشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، والسفير علي الحلبي السفير اللبناني بمصر والأب باتريك رئيس اتحاد الرهبانيات بمصر، والعديد من الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الرهبانيات والشعب الذي جاء للاحتفال.

تخلل اليوم تدشين هيكل الكنيسة واستقبال جزء من ذخيرة القديس مار شربل من لبنان، واستقرارها بالكنيسة لمباركتها وصلاة أول قداس على مذبح الكنيسة الجديد.

استكمل اليوم الاحتفالي بالقاء عدة كلمات ومنها كلمة الرئيس العام للأباء اللعازريين الأب توماس مافريك، الذي أشار إلى أن حلم افتتاح الكنيسة وتنفيذ ذلك الحلم كان بسبب الأب زياد حداد، الزائر الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لجمعية الرسالة.

وأعرب المطران جورج شيحان، عن شكره وامتنانه لكل من له دور في اتمام هذا الحلم، مضيفًا: "وجودنا هو مثل الخميرة في العجين ولنا دور مهم في المجتمع، وبتمني التوفيق والنجاح لهذا الصرح ليكون خيرًا وسلامًا للجميع".

اقرأ أيضا