برلمانية: هجوم النظام القطري على مصر أصبح عادة

الاحد 05 مايو 2019 | 02:27 مساءً
كتب : سارة محمود

استنكرت النائبة سوزي رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تطاول أمين عام المجلس الوطني للسياحة في قطر، على الشعب المصري، بعد وصف المجلس الوطني للسياحة لمصر بدولة الاعداء، قائلة إن إي هجوم من قبل النظام القطري ضد مصر أصبح عادة، خاصة وأنها من الدول المعادية للدول العربية.

وأوضحت "رفلة"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أننا نختلف مع النظام القطري خاصة وأنه من أكثر الدول الداعمة للإرهاب ماديًا، لكننا لا نختلف مع الشعب الشقيق، مشيرًا إلي أنه منذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، واصبحت مصر من الدول القوية سياسيًا واقتصاديًا، فضلًا عن الشأن الدولي الذي تحتذي به دوليًا، والدليل علي ذلك تصريحات رئيس لبنان مؤخرًا.

وتابعت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، "مصر كل لما تنجح لازم يكون ليها أعداء دوليًا"، مؤكدة أن كافة الحدود المصرية الآن مهددة بالحروب.

وأضافت البرلمانية، أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ستعقد اجتماعًا الأسبوع المقبل لمناقشة هذا الأمر والوقوف على اخر المستجدات، كما سيكون لها ردًا قويًا وصريحًا على هذا التصريح.

وقد تطاول أمين عام المجلس الوطني للسياحة في قطر، أكبر الباكر، على الشعب المصري، قائلًا "إن بلاده لن تعطي تأشيرات "فيزا للأعداء" وذلك في إجابة على سؤال حول وضع منح تأشيرات للمصريين خلال موسم مهرجان الصيف في قطر 2019.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للباكر، أمس السبت، حيث سُئل من أحد الحاضرين حول فتح التأشيرات السياحية للمصريين، وجاء نص السؤال كالتالى: "هل ستفتح التأشيرات للسياح المصريين الراغبين بالقدوم لأن منحهم تأشيرات سياحية كانت صعبة في الماضي"، ليجيب الباكر قائلا: "التأشيرات لن تكون مفتوحة لأعدائنا، ستكون مفتوحة لأصدقائنا."

وأردف الباكر قائلا: "التأشيرات ليست مفتوحة لنا للذهاب إلى مصر، وعليه لا ينبغي علينا فتح التأشيرات لهم، فعندما تفتح ذراعيك لقطر، فإن قطر ستفتح ذراعها بصورة أوسع لك."

وتابع "إذا كنت خصما لقطر فإننا سنتعامل معك بالصورة ذاتها، الأمر بسيط للغاية".

اقرأ أيضا