أوقاف المنيا تجتمع بالمفتشين ورؤساء الاقسام لمتابعة جميع الادارات بالمراكز

الاحد 05 مايو 2019 | 05:03 مساءً
كتب : أحمد رأفت

أجتمع فضيلة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الاوقاف المنيا، اليوم الاحد، في تمام الساعة ١٢ ظهراً، بالسادة المفتشيين ورؤساء الأقسام والتفتيش بالمتابعة لجميع إدارات الأوقاف بالمراكز التسع للمحافظة.

وتم مناقشة والتأكيد على خضوع جميع المساجد والزوايا لرقابة وسيطرة وإشراف وزارة الأوقاف، ولا يسمح بإقامة أية نشاط داخل المساجد أو الزوايا إلا بإذن وإشراف وزارة الأوقاف، وعند وجود مخالفة بأي مسجد أو زاوية يتحمل المسئولية إمام المسجد والعاملين به وعامل الزاوية، ومفتشي المنطقة ورئيس قسم المساجد بالإدارة ومدير الإدارة، وعلى السيد وكيل المديرية ومدير الدعوة ورئيس القسم التابع له المسجد أو الزواية في المخالفة إتخاذ اللازم مع تحملهم المسئولية عند عدم إتخاذ الإجراء اللازم وفق التعليمات.

وأشار سلامة على عدم إستعمال مكبرات الصوت الخارجية إلا في الأذان وخطبة الجمعة والعيدين فقط ويمنع منعاً باتاً مخالفة ذلك ويتحمل جميع من سبق ذكرهم المسئولية عند المخالفة.

والتأكيد على ترشيد إستهلاك الكهرباء والمياه وعدم السماح بتعليق أي زينات كهربائية أو زيادة إنارة إلا بموجب إيصال مسدد مسبقاً يُسلم لشركة الكهرباء ويسلم بالإدارة، لتسليمه للإدارة الهندسية لإتخاذ اللازم نحو المبالغ المالية التى تُطلب من المديرية وتتحمل الإدارة المسئولية كاملة عند المخالفة للتعليمات.

كما تم التأكيد على عدم السماح بإقامة أي إعتكافات أو دروس دينية أو صلاة الجمعة بالزوايا مهما كانت إلا بإذن من رئيس القطاع الدينى شخصياً، وعند وجود مخالفة من هذا النوع تتحمل الإدارة كاملة المسئولية أمام كافة الجهات وعلى السيد وكيل المديرية والسيد مدير الدعوة والسادة رؤساء الأقسام المعينين والتفتيش والمتابعة تنفيذ كافة التعليمات ومتابعة تنفيذها.

وتم التأكيد على متابعة الأنشطة القرآنية والملتقيات الفكرية والمدارس العلمية وتكثيف القوافل الدعوية والدروس الدينية فى رمضان، وفق القواعد والتعليمات المنظمة لهذا الشأن ويحظر أي مخالفة وينبه بمتابعة المدارس العلمية وكافة الأنشطة وفق التعليمات وحال وجود مخالفة يُحاسب الجميع بالإدارة عنها + رئيس القسم المكلف بالمتابعة .

يُحظر أيه إعتكافات بأيه مساجد غير ما تم حصره وأخطرت به الجهات المعنية به وتتحمل الإدارة ورئيس القسم المختص المسئولية عند وجود مخالفه من هذا القبيل كما يُمنع منعاً باتاً إقامة أي إعتكاف بالزاوية، مع التأكيد على عدم ترك المنبر أو المحراب لغير المتخصصين المعتمدين حفاظاً على قدسية المساجد وعقول المصلين وحال وجود مخالفة تتحمل الإدارة بداية من إمام المسجد وعماله حتى مدير الإدارة المسئولية كاملة مع إتخاذ كافة الإجراءات حال وجود مخالفة.

وكذلك التأكيد على عدم فتح ساحات للعيد غير المصرح بها والتى تم حصرها وأخطرت الجهات بها وتتحمل الإدارة المسئولية عند المخالفة.

مع التأكيد على عدم إقامة شعائر صلاة الجمعة بالزوايا التي لا تنطبق عليها شروط إقامة شعائر الجمعة وفق التعليمات الوزارية بهذا الشأن من حيث المساحة والمسافة بينها وبين أقرب مسجد ووجود خطيب ثابت بها وعامل عليها مع إنجاز كافة الإجراءات اللازمة وحال وجود مخالفة تتحمل الإدارة المسئولية كاملة أمام كافة الجهات، وجميع رجال الدعوة والقيادات والعاملين بالمساجد والزوايا في حالة طوارئ خلال شهر رمضان خلال شهر رمضان حتى نهاية صلاة العيد ويتحمل الجميع مسئولية التقصير أو التكاسل أو الإهمال.

اقرأ أيضا