محرز تبحث مع سفير أيرلندا سبل تعزيز التعاون بين البلدين

الاحد 05 مايو 2019 | 05:48 مساءً
كتب : سارة أبو شادي

استقبلت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، سفير أيرلندا بالقاهرة "Sean Oregan"، ومسئولين بالسفارة.

وتم هذه الزيارة لدراسة أوجه التعاون المختلفة فى مجال الإنتاج الحيوانى والزراعى، والاستفادة بالتقدم التكنولوجى بأيرلندا فى هذا المجال بحضور رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورئيس الادارة المركزية للحجر البيطري والفحوص والمشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية.

وأشاد السفيرالأيرلندي، بنتائج الزيارة السابقة لوزير التجارة والتوظيف والأعمال الأيرلندي، إلي مصر مع وفد من رجال الأعمال الأيرلنديين في ديسمير الماضي؛ لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الإنتاج الحيواني.

وتم التأكيد على أن عام 2019 سيشهد أولى ثمرات هذا التعاون وسيستمر خلال الأعوام التالية، وتم مناقشه الأعداد لترتيب زيارة رسمية لوزير الزراعة الأيرلندي لمقابلة الأستاذ الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة المصري لبحث سبل زيادة التعاون المشترك في المجال الزراعي وذلك في نهاية العام الحالي.

وذكرت محرز، أنه تم استعراض ومناقشة العديد من النقاط الحيوية محل الاهتمام المشترك لكلا البلدين وكيفية التعاون فى استيراد عجلات العشار، وتحت العشار لإنتاج الألبان واللحوم من أيرلندا والتى تتناسب مع صغار المربين و الأسعار التنافسية.

وأوضحت نائب الوزير، أنه سيقوم وفد كبير من رجال الأعمال الأيرلندين بزيارة مصر خلال الأيام القادمة، وتم الإتفاق علي إعداد اجتماع مشترك بين رجال الأعمال الأيرلندين والمصريين؛ لبحث تعزيز التبادل التجاري بين البلدين في مجال الإنتاج الحيواني والاستفادة من الخبرة الأيرلندية في مزارع الألبان.

وذكرت محرز، أنه تم الإتفاق على نقل الخبرة الايرلندية لانتاج تقاوي البطاطس إلي مصر، وتقديم الدعم الفني والتكنولوجيا في هذا المجال.

اقرأ أيضا