في ذكرى ميلادها.."أديل" أصيبت بالاكتئاب وانفصلت عن زوجها في 2019

الاحد 05 مايو 2019 | 07:43 مساءً
كتب : إيناس رأفت

تحتفل اليوم الفنانة العالمية أديل بعيد ميلادها، فقد أكملت اليوم عامها الـ31، فهي من مواليد يوم الخميس الموافق 5 مايو 1988، و قد بدأت نشاطها الفني عام 2006.

وفي السطور القليلة الاتية ترصد "بلدنا اليوم" محطات من حياة الفنانة كالتالي:

نشأتها

ولدت أديل في توتنهام، شمال لندن، إنجلترا، في 5 مايو، 1988 وفي سن الثانية رحل والدها وترك والدها أُمها البالغة 20 سنة آنذاك وحدها لتربي ابنتها بدأت أديل الغناء في سن الرابعة حيث قالت أنها أصبحت مهووسة بالأصوات تأثرت أديل بفرقة سبايس جيرلز لدرجة كبيرة من ناحية الشغف والحب للموسيقى، فقالت "لقد جعلوني ما انا عليه حاليا" في صغرها كانت أديل تؤدي أغاني الفرقة في حفلات العشاء وفي سن التاسعة انتقلت أديل مع أمها إلى برايتون.

مسيرتها الفنية

بعد 4 أشهر من تخرجها نشرت أغنيتين في العدد الرابع من مجلة فنية على الإنترنت وكانت قد سجلت أديل ثلاث أغاني تجريبية من أجل مشروع دراسي وأعطتهم لصديق، فقام بنشرها على موقع ماي سبيس حيث أصبحت ناجحة جدًا هناك والذي أدى إلى تلقيها لمكالمة من شركة تسجيلات XL في بداية الأمر تشككت أديل حول أن كان العرض حقيقياً لأن الشركة الوحيدة التي كانت تعرفها هي شركة تسجيلات فيرجن، وفيما بعد أخذت إحدى أصدقائها معها إلى الاجتماع.

أصدرت أديل أول أغنية لها في أكتوبر، 2007 بعنوان "Hometown Glory" والتي حظيت بأستقبال نقدي ممتاز واحتلت المرتبة الـ 19 في بريطانيا.

النجاح والشهرة

صدر ألبوم أديل الأول في يناير 2008، وحمل اسم 19، نسبة إلى عمرها حين كتبت معظم اغاني الألبوم حل الألبوم في المرتبة الأولى في بريطانيا في أول اسبوع له، ولاقى الألبوم استقبالاً نقدياً إيجاباً من مختلف النقاد والمجلات.

كما أصدرت أديل ثاني أغنية لها في يناير 2008 باسم "Chasing Pavements"، قبل اسبوعين من إصدار الألبوم.

ووصلت الأغنية إلى المرتبة الثانية في بريطانيا والـ 21 في الولايات المتحدة. ترشحت أديل للعديد من الجوائز وكانت معظمها عن فئة "أفضل فنان جديد". في مارس 2008 وقعت أديل عقد مع شركة كولومبيا للتسجيلات من أجل إصدار ألبوماتها في الولايات المتحدة.

وفي نفس الشهر شرعت في جولةٍِ قصيرة في الولايات المتحدة، وفي يونيو من نفس العام صدر الألبوم في الولايات المتحدة. كتبت مجلة بيلبورد "لدى أديل القدرة على أن تصبح من أكثر الفنانين العالمين الهاماً واحتراماً في جيلها".

محطات عن حياتها الشخصية

ذكر في يناير 2012 أن أديل في علاقة مع رجل الأعمال سايمون كونيكي في يونيو 2012 أعلنت أديل بأنها حامل أنجبت أديل ابنها أنجيلو في 19 أكتوبر، 2012 وهو الطفل الأول لها والثاني لسايمون الذي لديه ابنة من زوجته السابقة، وقد أصيبت أديل باكتئاب الولادة بعد انجابها لأنجيلو.

كانت أديل، تمتلك شقة في نوتينغ هيل، في لندن في 2008، وفي فبراير 2012 انتقلت إلى منزل فخم ذو تكلفة 7 مليون جنيه في ويست ساسكس مع سايمون في أبريل 2013 ذُكر بأن ثروة أديل بلغت 30 مليون جنيه، مما يجعلها أغنى موسيقي بريطاني شاب تحت سن الـ30 سنة في يونيو، 2013 مُنحت أديل رتبة عضو في الإمبراطورية البريطانية لإسهاماتها في مجال الموسيقى.

وتم تسليمها الجائزة من قِبل الأمير تشارلز في قصر بكنغهام بتاريخ 19 ديسمبر، 2013، وفي أبريل 2019 انفصلت عن زوجها سايمون كونيكي، الذي قضت معه 3 سنوات.