خادم الحرمين وولي العهد السعودي يعزيان بوتين في ضحايا الطائرة

الثلاثاء 07 مايو 2019 | 04:28 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ضحايا حادثة طائرة الركاب الروسية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، قال الملك سلمان في برقيته: "بلغنا نبأ الحادثة التي تعرضت لها طائرة الركاب الروسية، وما نتج عن ذلك من ضحايا، ونحن إذ نشارك فخامتكم وشعب روسيا الاتحادية الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا بأحر التعازي وصادق المواساة، راجين ألا تروا أي سوء أو مكروه".

وبدوره، قال ولي العهد: "علمت بنبأ الحادثة التي تعرضت لها طائرة الركاب الروسية، وما نتج عن هذا الحادث المأساوي من ضحايا، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين عن بالغ التعازي وصادق المواساة، راجيًا لكم دوام الصحة والسلامة، وألا تروا أي سوء".

وكانت طائرة أيروفلوت "سوخوي سوبرجيت 100"، التي كانت متجهة من موسكو إلى مورمانسك، قد هبطت اضطراريا في مطار شيريميتييفو، يوم 5 مايو، وذلك بعد 28 دقيقة من إقلاعها، بسبب حريق نشب في محركها، واشتعلت النيران أكثر في أثناء هبوطها ما أسفر عن مقتل 41 شخصا بينهم طفلين.

اقرأ أيضا