الغضبان" المنشآت والقرى السياحية أصول ثابتة للدولة وعهدت علي تطويرها

الثلاثاء 07 مايو 2019 | 11:04 صباحاً
كتب : شيماء الريس

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن جميع الفنادق والقرى السياحية مملوكة للمحافظة والجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة متمثلة في قرى بورسعيد والمملوكة لشركة بورسعيد للتنمية والاستثمار والتى تعد المحافظة الشريك بالنصيب الأكبر فيهاوالمرجان وجنة النورس والكروان بالإضافة إلى قرية النورس الأقدم.

وقال الغضبان إن الفندق حاليا حصل على تصنيف 4 نجوم هذا بالإضافة إلى زيادة طاقة استيعابه الحجرات بعد أن تم التوسع الأفقي لصعوبة التوسع الرأسي طبقًا لاشتراطات الطيران.

ونوه المحافظ إلى استحداث مول علي أرقى مستوى يضاهي مولات وكافيهات شرم الشيخ والقاهرة الجديدة بجانب تطوير حمام السباحة وإنهاء مشكلته الأزلية مع المطاعم المجاورة.

وأعلن الغضبان علي أن جميع هذه المنشآت تعد أصولا ثابتة من أملاك الدولة وعمل منذ اللحظات الأولى لتوليه المهمة في بورسعيد علي تنميتها وتطويرها بالشكل الأمثل الذي يضع بورسعيد علي الخريطة السياحية ويزيد من طاقتها الفندقية لمواكبة حركة التطوير مترامية الأطراف في شرق وغرب وجنوب الباسلة وتظهر تلك المنشآت بالشكل اللائق لاستقبال أصحاب الشركات والخبراء والفنيين الأجانب.

وقال إن الإدارة حققت معدلات في الإنجاز والتطوير من خلال الدكتور أيمن زكريا المدير الحالي لمسها جميع زوار الفندق بما لم يؤثر علي حركة الإشغال والتى بلغت معدلاتها ٩٥% علي مدار العام في صورة غير مسبوقة كما نجحت الشركة في شراء اسم ايتاب ليعود الاسم الذي غاب لسنوات وعرف به الفندق وتميز عالميا ايتاب بورسعيد.

واوضح إلى أنه تولي المهمة بالمحافظة ولا يوجد بها سوى فندقين سياحيين أحدهم ٥ نجوم والآخر ٤ نجوم بجانب فنادق الأهالي ذات النجوم الثلاث والنجمتين، منوها إلى تحركه مع رئيسة الشركة القابضة للسياحة مرفت حطب ورشاد رفاعي رئيس مجلس إدارة شركة مصر السياحة المسند إليها إدارة الفندق الأكبر في بورسعيد لوضع آلية وخطة لتطويره لسائق باستقبال كبار رجال الدولة وسفراء مصر ورؤساء مجالس إدارات الشركات العالمية.

وتحدث محافظ بورسعيد عن إسناد فندق الباتروس لشركة أركان لإدارة المنشآت السياحية والتي نجحت في إعادة وضع الفندق علي خريطة السياحة مجددا بعد إغلاقه وسحب نجومه لعدة عوامل من بينها سوء الإدارة السابقة والتى توالت عقب فترة إدارة كامل أبوعلي.