المجلس القومي للإعاقة يناشد الدولة بإعطاء المعاقون حقوقهم

الثلاثاء 07 مايو 2019 | 12:04 مساءً
كتب : رحاب الخولى

ناشد أشرف مرعي، رئيس المجلس القومي لشؤون الإعاقة، المسؤولين بسرعة تنفيذ تطبيق اللائحة التنفيذية للأشخاص ذوي الإعاقة، وإعطاء تبريرات لتأخير تطبيق اللائحة التنفيذية.

وأكد مرعي، أن الرئيس حرص على حقوق ذوي الإعاقة، وفر لهم قانونًا لتحقيق ذلك، ووجه بتوفير سبل الرعاية الكريمة لهم، ودمجهم في المجتمع للمشاركة بقدراتهم في عملية البناء والتنمية.

وأضاف"مرعي" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أنه تلقى العديد من التساؤلات بشأن عدم الإعلان عن تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة، ووصف بعض الأشخاص من ذوي الإعاقة، بأن القانون حبر على ورق.

وأوضح"مرعي"، إن تلك اللائحة صدرت منذ ما يقرب من شهر ونصف ولم يتم العمل بها، لأسباب لم يرض أحد الإفاح عنها، موضحا أنه على يقين تام بأن الحكومة تبذل قصارى جهودها لتطبيق اللائحة، ولكن عليها أن تعلن عن أسباب التأخر وما الإجراءات التى تقوم بها الوزارات المعنية للتنفيذ، ما يؤكد حرص الدولة على حقوق ذوي الإعاقة، وتوفير سبل الرعاية الكريمة لهم، ودمجهم في المجتمع للمشاركة بقدراتهم في عمليةالبناء والتنمية.

وأضاف "مرعي"، لابد من تعاون جميع الوزارات والقطاعات بالدولة مع المجلس القومي لشؤون الإعاقة، حتى يتم إعطاء ذوي الإعاقة جميع حقوقهم.

اقرأ أيضا