"سقوط المبادئ المزيفة".. "الشرق" تسرق "كفر دلهاب" في رمضان

الثلاثاء 07 مايو 2019 | 01:42 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

منذ سقوط جماعة الإخوان في مصر عن الحكم وهروب عدد كبير من قياداتهم السياسية والإعلامية إلى الخارج، بدؤا في اتباع أسلوب القيم الأخلاقية والمناداة بتطبيق الشريعة ومهاجمة الدولة المصرية والشعب المصري الذي ساهم في سقوطهم، وفي كل جملة رددوها كان وراها كلمة الدين وتطبيق الشريعة، حتى اختلف هذا الأمر في شهر رمضان الحالي.

فبعدما كان المدعو معتز مطر يخرج يوميًا لمهاجمة القنوات المصرية وتحديدًا التابعة لإعلام المصريين، لم يتوقع أحد أن تقوم إحدى القنوات التابعة للجماعة الإرهابية بسرقة مسلسل من إنتاج الشركة، كما فعلت قناه الشرق من عرض مسلسل كفر دلهاب ، والذي يعرض حاليا على القناة.

مسلسل كفر دلهاب المعروض حاليًا على قناة الشرق تم عرضه في رمضان الماضي، على قناة on e، التابعة لإعلام المصريين، لم تدري الجماعة أو التابعين لها أنّ مسلسل كفر دلهاب مضمونه يصف الجماعة الإرهابية، ففي أجزاء عدة منها بها إسقاط سياسي على الفترة التي تولت بها الجماعة الإرهابية الحكم في مصر.

المسلسل ينتمى لفئة دراما الرعب والإثارة، وحقق نجاحا منقطع النظير، وأعلى المشاهدات على موقع "يوتيوب"، وهو من بطولة يوسف الشريف، وروجينا، ومحمد رياض، أحمد سعيد عبد الغنى، وسهر الصايغ، رامز أمير، وسامى مغاورى، ورانيا الخطيب، وهادى الجيار، ومحمد أبو الوفا، وصفاء الطوخى، منى ممدوح، إسماعيل شرف، مى القاضى، ومن إنتاج تامر مرسى، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور احداث المسلسل فى إطار من الغموض والتشويق وهي النوعية التي قلما نجدها في الدراما المصرية فى أحد العصور القديمة فى أحد الكفور التى تقع فى قرية مسحورة يدعى كفر دلهاب ويقوم سكانه بالسحر والأعمال.

المسلسل يتحدث أيضًا عن مجموعة من كبار البلدة الذين يسيطرون على الحكم ويحاولون سرقتها ونهب نفوذها، وتسبب أبنائهم في القيام بجريمة قتل لفتاة شابه، حتى جاء البطل ليبحث عن حق والدته التي قتلت ظلمًا أيضًا من قبل أحد الأعيان ليتخذ من جريمة قتل الفتاة الشابه كطريقًا للثأر لوالدته.

الجماعة الإرهابية التي تنادي دائمًا بالمبادئ والأخلاق وتهاجم الدراما المصرية بين الحين والآخر قامت بسرقة المسلسل دون أن تدري أنّه إسقاط عليها، ومجرد سرد قصصي ودرامي للواقع الذي حدث في عام.

اقرأ أيضا