شباب النواب: ملتقى الفكر الإسلامي يعزز قيم التسامح ويجدد الخطاب الديني

الاربعاء 08 مايو 2019 | 08:23 مساءً
كتب : سارة محمود

أشاد المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بدور مؤسسة الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف في محاربة الفكر المتطرف، وترسيخ الإسلام الوسطى المعتدل.

وأكد رشاد، في تصريحات صحفية له، أن ملتقى الفكر الإسلامي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي يفتتحه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الأربعاء، بمسجد الحسين، يعزز تحركات الدولة والمؤسسات الدينية لنبذ التعصب والتطرف، ويعلي من قيم التسامح والحوار البناء الهادف، وتقبل الآخر، ويصحح الكثير من المفاهيم المغلوطة عن الدين الإسلامي الحنيف.

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة، إلى أن هذه الملتقيات تخلق مناخ جيد لتجميع الشباب وغرس قيم التسامح بداخلهم، وتحصينهم من الأفكار الخبيثة والتوجهات البعيدة كل البعد عن وسطية وسماحة الأديان، بالإضافة إلى أنها تعزز تبادل الأفكار والثقافات، بالإضافة إلى أنها آلية مهمة من آليات تجديد الخطاب الديني.

وأوضح رشاد، أن أهمية هذا الملتقى تنبع من كونه يأتي في شهر رمضان المبارك، أيام الخير والروحانيات، والتي يتسابق فيها الجميع ويسلك الطرق للتعلم والتدبر في شؤون دينهم، داعيًا الله أن ينعم على مصرنا الغالية الأمن والأمان والسلم والسلام، وأن يحفظها وشعبها من كل مكروه وسوء.

وأضاف: "الدولة المصرية بكامل مؤسساتها تولي قطاع الشباب اهتماما بالغا، وتبذل قصارى جهدها لوضعهم في مكانتهم اللائقة بهم لتمكينهم على كافة المستويات، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يؤمن جيدا بقيمتهم كركيزة أساسية في بناء الحضارات".

اقرأ أيضا