3 نصائح تجنبك الجفاف فى رمضان

الاربعاء 08 مايو 2019 | 09:17 مساءً
كتب : إسلام السايس

الصيام في أشهر الصيف، من أصعب فترات الصيام التي تمر على الإنسان،نظراً لارتفاع درجات الحرارة،ولان الوقاية دائماً خير من العلاج، وحتى تستطيع التمتع بصيام صحي، ننصحك باتباع هذه الإرشادات للوقاية من الجفاف.

أبتعد عن الشمس

عليك الابتعاد قدر الامكان عن الاماكن التى يمكن أن تتعرض فيها للشمس بطريقة نباشرة، والحرص على التواجد فى أماكن معتدلة الحرارة أو أماكن ظليلة، و إذا كان لا مفر من التعرض للشمس، يمكن الاعتماد على ارتداء قبعة فوق الرأس، والعمل بطريقة معتدلة تضمن عدم حدوث إرهاق مفاجئ بسبب التعرض للشمس.

الأكثار من السوائل بعد الإفطار

حاول قدر الامكان الحصول على كميات كبيرة من السوائل طوال فترة الإفطار، حيث يساعد ذلك على التصدرى للجفاف خلال فترة الصيام في اليوم التالي، فى الوقت نفسه عليك الأبتعاد عن المشروبات التى تحتوى على كمية كبيرة من كافيين أو السكريات مثل القهوة والكولا والشاي والمشروبات.

لا تعتمد على الماء فقط

الكثير منا يشرب الكثير من الماء قبل أذان الفجر أعتقاداً منهم أن ذلك سوف يجنبهم العطش، وذلك قد يكون صحيح بعض الشئ، لكن لا يجب أن ننسى دور العصائر الطبيعية، والفواكة الأخرى التى تحتوي على كميات كبيرة من السوائل، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والأملاح والعديد من العناصر الهامة في توازن سوائل الجسم.

اقرأ أيضا