قد لا تتركها بعد ذلك.. تعرف على فوائد تناول القهوة قبل التمارين الرياضية

الاربعاء 08 مايو 2019 | 10:56 مساءً
كتب : إسلام السايس

كشفت دراسة يابانية حديثة، عن أهم الأسباب التي تدفع الرياضيين إلى تناول القهوة بشكل دائم قبل ممارسة الرياضة، وفقاً لصحيفة هافينجتون بوست الأمريكية.

أكدت الدراسة التى أجريت على مجموعة من المتطوعين، أن القهوة تعمل على تعزيز الدورة الدموية، نظراً لأن دوران الدم في الجسم يتحسن بنسبة 30% عند الأشخاص الذين يتناولون القهوة الحاوية على الكافيين، بالمقارنة مع الأشخاص الذين يفضلون القهوة منزوعة الكافيين.

واضافت الدراسة، أن تناول كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة قبل ساعة من ممارسة الرياضة المجهدة لمدة 30 دقيقة، يساعد على تخفيف آلام العضلات، كما تزيد من القدرة على تحمل التمارين القاسية.

كما قال العلماء القائمين على الدراسة، إن تناول القهوة ينشط الذاكرة على مدى 24 ساعة تعقب تناولها، كما تساعد على التركيز وتحسين الأداء الذهني أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

واضاف العلماء، أن الكافيين يساعد في الحفاظ على قوة العضلات، ومنع شيخوختها مع التقدم في العمر، بالإضافة إلى أن الكافيين يساعد فى الحفاظ على اللياقة البدنية، والحد من الإصابات المرتبطة بالعمر.

وأكد العلماء، أن تناول كمية قليلة من القهوة بعد ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن يكون مفيداً أيضاً، وخاصة للرياضيين الذين يمارسون الرياضة يومياً، وذلك عن طريق إنتاج مادة الجليكوجين التي تخزن في العضلات على شكل طاقة.

اقرأ أيضا