في الحلقة الثانية من برنامج"في كلمتين"..رشدي يجيب:"من خلق الله؟"

الخميس 09 مايو 2019 | 09:20 مساءً
كتب : إيناس رأفت

يقدم الداعية الإسلامي الدكتور عبدالله رشدي برنامجاً دينياً في رمضان بعنوان: "في كلمتين" ويطرحه رشدي من خلال شبكة اليوتيوب.

تواصلت"بلدنا اليوم" مع الداعية الإسلامي، ليشرح لمتابعيه فكرة البرنامج، فقال رشدي: إن فكرة البرنامج تقوم علي محاولةٌ للإجابة على بعض الأسئلة الوجودية المطروحة من الشباب على الساحة، مؤكدًا عبدالله، أن البرنامج فكريٌّ أكثرَ منه وعظياً؛ متابعًا الداعية الإسلامي، أن مدة الحلقة فيه خمس دقائق تقريباً، ويتم عرضه يوماً بعد يومٍ بواقع خمس عشرةَ حلقةً طوال شهر رمضان المبارك.

وقد تابعنا حلقات رشدي وقمنا بعرض الحلقة الاولي له والتي كانت تحمل عنوان" ليه وجود ربنا ضرورى" ومن ثما تعقبنا ثاني حلقات برنامج "في كلمتين" للداعية الإسلامي عبد الله رشدي، والذي وضح لنا ان الحلقة الثانية من البرنامج كانت بعنوان" من خلق الله".

وفي ملخص الحلقة الثانية لبرنامج "في كلمتين" وضح رشدي أن من أكبر الأسئلة التي يطرحها الإلحاد بشكل مباشر وكأنها معضلةٌ فكريةٌ لا حل لها؛ هذا السؤال يقول: "طيب إيه الدليل إن ربنا مفيش حد خلقه؟ اشمعنى بنقول كل موجود له موجِد؟ لكن الله ملوش موجد؟" وهذا ما تناوله الداعية الإسلامي في ثاني حلقات برنامجه.

ويتابع رشدى،بأن الإجابة على هذا السؤال تأتى من جهتين تم عرضهما في الحلقة بشكل سلس بسيط خالٍ من الصعوبة.

اقرأ أيضا