"حاربيه".. 7 أطعمة تعالج مرض الإمساك

الجمعة 10 مايو 2019 | 01:01 مساءً
كتب : هند صفوت

يعتبر الإمساك من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من البشر، فهو عبارة عن مشكلة صحية تصيب الجهاز الهضمي، تجعله غير قادر على التخلص من فضلات الجسم، نتيجة لبطء عبور الطعام وتحريكه داخل الجهاز الهضمي وخاصة المستقيم والقولون، لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم بعض الأكلات التي تساعد على تحسين عملية الهضم، وعلاج الإمساك على حد سواء.

- الخس

يعد الخس من الخضروات الغنية بالألياف، التي يحتاجها الجسم لتحسين عملية الهضم، حيث أنه يحتوي أيضا على الزيوت الطبيعية التي تقضي على صعوبة الإخراج-الامساك-.

- الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من الألياف الصحية للجسم، التي تساهم بشكل كبير في تخلص الجسم من فضلات بشكل صحي، لذا ينصح بتناول المشمش، والتين، والزبيب.

- الخبز الأسمر

يعتبر الخبز الأسمر من أفضل الخيارات، لعلاج مشكلة عسر الهضم، نظرا لاحتوائه على الكربوهيدرات والألياف، لذا ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الهضم بتناوله.

- التوت

تعتبر ثمرة التوت من الفواكة الطبيعية، ذات المذاق الطيب والتي تساهم أيضًا في القضاء على مشكلة عسر الهضم، نظرا لاحتوائها على الألياف.

- الخوخ

ينصح بتناول الخوخ بدون قشرة، للقضاء على مشكلة الإمساك.

- البروكلي

يعد البروكلي من الخضروات الغنية بالفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، حيث يتميز البروكلي بسرعته الحرارية المنخفضة والألياف، التي تعمل على تليين أعضاء المعدة والأمعاء.

- الينسون

تساهم عشبة الينسون في القضاء على العديد من المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي، مثل علاج الانتفاخ، والقضاء على غازات البطن، ومشاكل الامساك.

اقرأ أيضا