أول جمعة في رمضان.. إقبال المسلمين على الصلاة بالمساجد

الجمعة 10 مايو 2019 | 02:34 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أول جمعة في رمضان، أدخلت البهجة والسرور على المواطنين في جميع أنحاء العالم العربي الإسلامي، حيث اكتظت المساجد بالمصلين حرصا منهم على أداء الصلاة في أول جمعه في رمضان، سواء كانوا أطفالا أم شيوخًا أم كبارا.

وفي هذا التقرير نرصد أهم الجوامع التي شهدت زحامًا كبيرًا لأداء فريضة الله في أول جمعه في رمضان.

المسجد الأقصي

شهد مسجد الأقصى في أول جمعه في رمضان، صلاة ما يقرب من مائة وثمانين ألف مصل الصلاة في المسجد الأقصى في الجمعة الأولى من شهر رمضان، وسط تشديد أمني إسرائيلي في القدس وفي محيطها، وفق ما صرح مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب.

وقال الشيخ عزام الخطيب لفرانس برس: "وصل في أول جمعة في رمضان، عدد المصلين في القدس، ما يقرب من مائة وثمانين ألف مصل إلى المسجد الأقصى رغم الحواجز والانتشار الأمني الكبير".

الجامع الأزهر

اكتظ المواطنون في أول جمعة في رمضان بحشد كبير من المواطنين، حيث شهد الجامع اليوم زحامًا كبيرًا من المصلين للدخول المسجد، وامتلأت الساحات بالمصلين في الجامع الأزهر.

جامع عمرو بن العاص

لتميزه عن بقية الجوامع الأخرى في الأجواء الروحانية، شهد جامع عمرو بن العاص بمصر القديمة في أول جمعة في رمضان، زحاما من المصلين سيدات ورجال، نظرًا لكون الجامع له طابع مميز عن بقية الجوامع.

مسجد الحاكم بأمر الله

يعد هذا المسجد من الجوامع الأثرية التي استغرق بناؤه 14 عامًا، وفي أول جمعة في رمضان شهد المسجد تكدس كبير من المواطنين من مختلف المحافظات للصلاة بداخله، حيث أن هذا الجامع له زواره الذين يحرصون على أداء صلاة أول جمعة في رمضان.

اقرأ أيضا