"صناعة النواب" تشيد بتعاون الإنتاج الحربي مع شركة Unical الإيطالية

السبت 11 مايو 2019 | 11:23 صباحاً
كتب : سارة محمود

أشاد المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالتعاون الذى يجرى حاليا بين الدكتور محمد سعيد العزير الدولة للإنتاج الحربي، وسيرجيو فيوراني، رئيس مجلس إدارة شركة Unical الإيطالية لانتاج غلايات.

وأكد "عامر"، خلال البيان الصادر له، على الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية والبشرية بشركات الإنتاج الحربي، وعلى اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركاتها التابعة والشركات الإيطالية في مختلف المجالات وتحقيق الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الجانبين في ظل الجهد المبذول للتقارب بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإيطالية.

وأوضح رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه من المعروف أن شركة Unical تقوم بإنتاج مجموعة متنوعة من الأجهزة المنزلية وأجهزة تجهيز الفنادق والمنشآت الكبرى ومنها الغلايات للاستخدام المنزلي والصناعي ووحدات التدفئة الأرضية وسخانات حمامات السباحة وغيرها من المنتجات التي تعمل بالغاز وبالطاقة الشمسية.

وأضاف البرلماني، أن الشركة تمتلك خبرة في هذا المجال تمتد لخمسين عاما تقريباً مشيرا الى أن منتجات الشركة تتميز بالجودة العالية وأسعارها المناسبة، مشيراً إلى إمكانية التعاون مع شركات الإنتاج الحربي في مجال إنتاج السخانات والغلايات المنزلية والصناعية ونقل تكنولوجيا التصنيع إلى شركات الإنتاج الحربي بالتدريج حتى تصل نسبة التصنيع المحلي منها إلى 90%.

وأشار الى أن معظم الشركات العالمية وعلى رأسها هذة الشركة ترغب في إقامة مشروعات استثمارية في مصر نظرا لما تشهده في الآونة الأخيرة من إصلاحات اقتصادية وتشريعية ساهمت في توفير المناخ المناسب للاستثمار في مختلف المجالات، وأضاف أن مصر بوابة للشرق الأوسط وكذلك قارة أفريقيا خاصةً بعد توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي للعام الجاري.

اقرأ أيضا