انهيار جزئي بكوبري "جمجرة" ببنها.. والأهالي يستغيثون: "شوفولنا حل"

السبت 11 مايو 2019 | 03:31 مساءً
كتب : محمد ضوه

حالة من التردي والإهمال يشهدها كوبري "جمجرة" بمدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية، بعد انهيار أجزاء من هيكل الكوبري، الأمر الذي أثار استياء الأهالي بسبب أهمية الكوبري الحيوية، والذي يخدم آلاف المواطنين في أكثر من 50 قرية وعزبة، وجاء قرار غلقه ليزيد الطين بلة، وطالب الأهالي بسرعة الانتهاء من الإصلاحات نظرًا لأهميته الحيوية لدي المواطنين.

يقول "شهاب محمود"، أحد الأهالي، "تركوه حتى انهار تمامًا"، مشيرًا إلي أن الأجهزة التنفيذية المسئولة والمعنية بالأمر لم تقوم بعملها على الوجه المطلوب، موضحًا أن الكوبري لم تتم له أي أعمال صيانة له، وكأن أرواح المواطنين ليست لها أي قيمة في نظر المسئول.

وأضاف "رامي رزق"، سائق، أن سائقوا النقل هم من سيدفعون الثمن، موضحًا إلي أنه لا بديل عن الكوبري لأهالى المنطقة فهو متنفسهم الوحيد للخروج الطريق الرئيسى بنها المنصورة، مضيفًا أن كوبري "أسنتيت" الذي قررت المحافظة أن يكون بديلاً للكوبري لن يتحمل سيارات النقل الثقيل عليه، مطالبًا بوضع حل عاجل وسريع.

وتابع "محمود علي"، أن الكوبري البديل يقع علي مسافة كبيرة، مما يمثل معاناة علي كاهل المواطنين الذين يخرجون للحصول على مصدر رزقهم، مشيرًا إلى أنه يتكبد مصاريف باهظة بسبب المواصلات من أجل الذهاب إلي عمله.

وأشار "سمير عزب"، أن غلق الكوبري يتسبب في خسائر باهظة للاستثمار والمستثمرين، موضحًا أنه يوجد عدد كبير من الشركات تمر مع أعلي الكبري، داخل القري المجاورة مما يضر بالاستثمار.

من جانبه أكد حمدي سلامة رئيس مدينة بنها، أنه سيتم التوصل لحل في أقرب وقت للعمل علي حل مشاكل المواطنين نظرًا لأهمية الكوبري الحيوي الذي يخدم مئات القري، مشيرًا إلي أنه سيبحث سرعة البحث عن بدائل سريعة منعًا لحدوث أزمة نتيجة غلق هذا الكوبري.

وأضاف "سلامة" في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم، أنه سيتم عقد اجتماع طارئ بمشاركة ممثلين من الري والمرور والمحافظة للعمل علي وضع حل سريع لتلك الأزمة، موضحًا إلي أن راحة المواطن من أهم أولوياته.

اقرأ أيضا