لعشاق البطيخ.. فوائد عديدة تجعلك تتناول بذوره

السبت 11 مايو 2019 | 11:57 مساءً
كتب : إسلام السايس

يعتبر البطيخ من أشهر أنواع الفواكة فى فصل الصيف، حيث يفضل الكثير تناولها، حيث يمنح الجسم الكثير من الرطوبة ويمده بنسبة المياه اللازمة للتكيف مع درجات الحرارة المرتفعة، ولكن بعض الاشخاص يذهبون لأكل بذور البطيخ كنوع من التسلية، إلا أن هذه البذور تحتوي على فوائد عديدة لا يعلمها الكثيرون.

تساعد بذور البطيخ الرجال الذين يعانوا من مشكلات فى العلاقات الحميمية على تقوية الرغبة الجنسية لديهم، وذلك لاحتوائه على أحماض أمينية مهمة، وتعتبر البذور مصدر مهم للطاقة، حيث توفر للجسم سعرات حرارية، كونها تحتوى على دهون صحية، وهو ما يساعد على زيادة كفاءة عمليات الأيض، كما تعمل بذور البطيخ على تعزيز العظام وحمايتها من الضعف، لاحتوائه على عديد من المعادن التى تقوى العظام مثل المغنيسيوم.

كما تحتوى بذور البطيخ على فيتامين "B" الذى يعمل بدوره على تقوية جهاز المناعة بالجسم، بالإضافة إلى نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التى تحافظ على أستقرار مستوى السكر في الدم، وخفض الضغط المرتفع، بالإضافة إلى خفض معدل الكوليسترول في الجسم.

وتشمل البذور الكثير من المعادن الضرورية مثل الأوميغا 3 والحديد والمغنيسيوم والنحاس، التى تحافظ على صحة الشعر ونضارة البشرة، حيث إنها تساعد على الحفاظ على الوجه من علامات الشيخوخة وجعلها أكثر رطوبة، فضلاً عن أنها تحمي من تساقط الشعر.

اقرأ أيضا